رئيس التحرير
عصام كامل

كثافات مرورية أعلى طرق ومحاور القاهرة والجيزة.. وإعادة فتح شارع البحر الأعظم

غرفة عمليات المرور
غرفة عمليات المرور
شهدت المحاور والطرق الرئيسية صباح اليوم الأربعاء، زحاما مروريا بنطاق القاهرة الكبرى ومدن المحافظات بالتزامن مع وقت الذروة الصباحية، فيما كثفت الخدمات الأمنية المرورية من انتشارها  مع استئناف الدراسة فى المدارس بجميع أنحاء الجمهورية، واستقبال طلابها من جديد خلال للعام الدراسي الحالي 2020 /2021، في ظل الظروف الاستثنائية بسبب فيروس كورونا.


وانتظمت الحركة المرورية، صباح اليوم أعلى المحاور والطرق الرئيسية بنطاق القاهرة الكبرى أمام قائدي السيارات وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

كوبري أكتوبر 
وشهدت حركة المركبات تباطؤ الحركة المرورية بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة "كوبرى أكتوبر – 15 مايو – الجلاء – كوبرى عباس – كوبري الجامعة"، وشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى البحوث، والكورنيش، وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن للمتجه، إلى مناطق الجيزة، ومحاور الاوتوستراد وصلاح سالم ونفق العروبة ونفق الأزهر.

أخبار المرور 
كما انتظمت حركة السيارات على الطرق الصحراوية والساحلية الإسكندرية الصحراوي والعلمين الصحراوي والسويس الصحراوي وسط انتشار الخدمات المرورية تحسبا لأية حالة طارئة.

وظهرت أحجام مرورية أعلى الطريق الدائري الإسكندرية الزراعي والمتجهة إلى وسط العاصمة فيما تباطئت حركة المركبات على طريق كورنيش الإسكندرية بسبب زيادة الأحمال. 

الإدارة العامة للمرور 
ووزعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية، عددا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

 شارع البحر الأعظم 
فيما انتهت أعمال الإصلاح بشارع البحر الأعظم وأعادت فتح الطريق بالاتجاه القادم من نفق عباس إلى ميدان المنيب.

وكان في وقت سابق، أكد مصدر أمني، أن الإدارة العامة للمرور بالجيزة نسقت مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، لتنفيذ أعمال تحويل خط مياه قطر (1500 مم) بشارع البحر الأعظم بطول (25م) ضمن الاستعدادات الخاصة بتوسعات الطريق الدائرى، مما يضطرها إلى غلق الشارع جزئياً في الاتجاه القادم من نفق عباس إلى ميدان المنيب لمدة 3 أيام اعتبارا من الإثنين  15 /3 /2021 وتستمر حتى  الأربعاء  17 /3 /2021، على أن تكون الأعمال خلال الفترة من الساعة 12 صباحاً وحتى الــ 5 صباحاً فقط ودون تعطيل لحركة المرور.

وأضاف المصدر، أنه سيتم استقطاع مسافة 6 أمتار بجوار الرصيف بطول 25 متر وترك 2 حارة مرور للسماح بحركة السيارات، كما تم وضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية وتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمحيط الأعمال لإرشاد المواطنين.
الجريدة الرسمية