رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"كان متجوز عليها".. 3 مفاجآت تكشفها الجنايات في مقتل زوج عبير بيبرس

عبير بيبرس
عبير بيبرس

كشفت حيثيات محكمة جنايات القاهرة 3 مفاجآت أحلت لغز مقتل زوج الفنانة عبير بيبرس بعد معاقبة الممثلة بالسجن المشدد ٧ سنوات لاتهامها بقتل زوجها بقطعة زجاج. 



وجود زوجة أولى
كشفت المحكمة الستار عن سبب المشاجرة وأشارت الحيثيات عن تفاصيل ما جرى في يوم الحادث بأنها في البداية تعرفت على المجنى عليه عن طريق أحد أصدقائها.

اتفقا على الزواج، ثم بدأت المشاكل تدخل بينهما بعد اكتشافها أنه متزوج من قبل فطلبت منه أن يطلق زوجته السابقة ولكنه رفض، تشاجرت معه ما أسفر عن كسر لوح زجاج.

زوجها صفعها ردا على ذلك في المشاجرة، وعندما حاولت الدفاع عن نفسها طعنته بقطعة زجاج لكن يدها جرحت فـ«بصقت» عليه ودخلت الحمام لتغسل يدها، فخرجت وجدته غارقًا في دمائه.

اعتاد سبها وضربها
أوضحت الحيثيات أن زوج عبير بيبرس اعتاد رميها بأفظع الألفاظ والسباب والاعتداء بالضرب أمام الجميع، وما أن أبصرت قطعة زجاج مكسورة من درفة الدولاب الخاص بمنزل الزوجية الذي جمعهما تحت سقف واحد فالتقطتها لتحقيق أملها المنشود.

وعقدت العزم وبيتت النية علي ضربه عمدا دون شفقة أو رحمة أو وازع من ضمير أو دين سماوي أو قانون وضعي، وبخسة وندالة باغتته بقطعة الزجاج المكسور بضربة طعنة نافذة استقرت أعلى يسار صدره سقط علي إثرها أرضاً مضرجا في دمائه وأحدثت إصاباته.

دائمة التشاجر

أوضحت الحيثيات أنه طبقا لأقوال الخادمة التى تعمل عند المجنى عليه وزوجته قبل الحادث بشهرين، أن المتهمة كانت دائمة التشاجر مع زوجها «عمرو»، وتعتدي عليه بالضرب في بعض الأوقات.

أكدت أنها يوم الحادث طلبت منها التخلص من ملابس زوجها الملطخة بالدماء، وأوضحت أنها وجدت المجني عليه غارقا في دمائه وطلب منها ماء ليشرب والاستغاثة بالجيران.

أضافت: لكن المتهمة طلبت منها الابتعاد عن زوجها المجنى عليه، والجلوس في غرفتها وتجميع الزجاج ومسح الدماء من على الأرض وملابس المجنى عليه والتخلص منهما، وطلبت منها إحضار «مروحة» ثم اتصلت بشقيقتها.

قال دفاع الممثلة عبير بيبرس إنه سيستأنف على حكم أول درجة من محكمة الجنايات المنعقدة بالتجمع الخامس ضد موكلته - الممثلة عبير بيبرس - بالسجن المشدد ٧ سنوات، وذلك لاتهامها بقتل زوجها بقطعة زجاج.

كانت الدائرة 5 جنوب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، قضت بمعاقبة الممثلة عبير بيبرس بالسجن المشدد ٧ سنوات لاتهامها بقتل زوجها بقطعة زجاج. 

صدر الحكم برئاسة المستشار سيد عبد العزيز توني، وعضوية المستشارين بولس رفعت رمزي وأيمن عبد الرازق.

يشار إلى أنه بعد مرور أكثر من 5 أشهر، أنهت النيابة تحقيقاتها في واقعة اتهام الفنانة عبير بيبرس بقتل زوجها، وأمرت بإحالة المتهمة لمحكمة الجنايات بتهمة قتل زوجها.

ونسبت النيابة للمتهمة تهمة القتل العمد بعد تسلمها تحريات المباحث النهائية وتقرير الطب الشرعي، وحددت محكمة الاستئناف جلسة عاجلة لنظر القضية أمام محكمة الجنايات عقب تسلمها ملف القضية من النيابة الكلية.

والكثير يتساءل عن قصة عبير بيبرس وكيف قتلت زوجها وكيف تحولت من ممثلة في بداية طريقها إلى قاتلة؟.

بدأت القصة بشجار بين عبير وزوجها، الذي صفعها على وجهها وسبها بألفاظ خادشة على حد قولها، لتلتقط قطعة زجاج وتغرسها في صدره، فتوفي على الفور وألقت أجهزة الأمن القبض على الفنانة الشابة.

أما عن قصة عبير بيبرس مع التمثيل فبدأت منذ سبع سنوات في فيلم قصير بعنوان "كما تدين تدان" وفي عام 2014، بدأت رحلتها مع الدراما من خلال مشاركتها في المسلسل الكوميدي "إلسع وفلسع" بطولة كل من الفنان شريف صبحي ومنير مكرم وآمال رمزي، والذي ظهر فيه الفنان أحمد بدير والفنان أحمد فرحات كضيوف شرف، ومن إخراج إيهاب عبد اللطيف.

شاركت عبير بيبرس في مسلسل كوميدي آخر تحت عنوان "شلة نصابين"، بطولة عبد الله مشرف، وائل علاء، أحمد صيام، وميار الببلاوي، وفي 2016 شاركت في أول عمل سينمائي لها من خلال فيلم "مشروع ميت"، بمشاركة الفنان أحمد الجوهري.

الممثلة عبير بيبرس
اختفت عبير عن الساحة من ثلاثة سنوات ولم تشارك في أي عمل فني، كما يعتبرها البعض داخل الوسط الفني مجرد كومبارس وليست ممثلة محترفة، حيث كل مشاركتها كانت في أعمال هزيلة.

كان بلاغ ورد من والد المجني عليه يحمل رقم 5598 لسنة 2020 لإدارة البحث الجنائي بالقاهرة بقيادة اللواء نبيل سليم، مدير إدارة البحث الجنائي مفاده وفاة نجله "عمرو سيد سيد عبد الله" 42 سنة، واتهم زوجة نجله «عبير وهبة نجيب زكي» الشهيرة بـ«عبير بيبرس» 35 سنة، وتعمل ممثلة بقتله.

انتقل ضابط مباحث قسم شرطة البساتين، وبسؤال المبلغ قرر أنه تلقى مكالمة تليفونية من زوجة نجله تخبره بوفاته وفاة طبيعية، وبوصوله تبين أن المتوفي فارق الحياة وبصدره جرح غائر بعمق 7 سم، واتهمها بالاستيلاء على مبلغ 2 مليون جنيه كان بحوزة المجني عليه.

قالت عبير بيبرس إن مشادة كلامية وقعت بينها وبين زوجها تطورت إلى مشاجرة وسقط الزوج على زجاج مكسور بغرفة النوم، فحاولت إنقاذه إلا أنه فارق الحياة.

Advertisements
الجريدة الرسمية