رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قلب ميت.. عامل يستغل مرض زوجته ويتخلص منها بـ"حبة قاتلة" بدل "مسكن" في العجوزة

جثة - صورة أرشيفية
جثة - صورة أرشيفية
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة من ضبط عامل قتل زوجته بتقديم حبة حفظ الغلال لها على أنها حبة مسكنة فتناولتها وفارقت الحياة في منطقة العجوزة.


تلقى الرائد مصطفى خليل، رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة، بلاغًا من الأهالى يفيد بالعثور جثة ربة منزل داخل منزلها بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة ربة منزل لا توجد بها أى إصابات ظاهرية لكن وجد مادة بيضاء في فمها، تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات تبين أن المجنى عليها تعرضت للتسمم، وأن وراء ارتكاب الواقعة زوجها بسبب خلافات أسرية.

وأضافت التحريات أن المتهم قرر التخلص من زوجته بسبب خلافات أسرية بينهما، واستغل تعبها وأحضر لها حبة حفظ الغلال وأوهمها أنها مسكن ألم، وعقب تناولها تعرضت لحالة تسمم مما أسفر عن وفاتها في الحال.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب خلافات أسرية.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق. 

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: مَن قَتل أحدًا عمدًا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلًا أو آجلًا يعد قاتلًا بالسم أيًّا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: مَن قَتل نفسًا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت أن المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.
Advertisements
الجريدة الرسمية