رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار عاجل ضد المتهم بحرق سوق التوفيقية

حريق سوق التوفيقية
حريق سوق التوفيقية
أمرت نيابة الأزبكية باحالة المتهم بحرق سوق التوفيقية وتفحم 14 كشكا ومولا تجاريا للمحاكمة الجنائية.

واستمعت النيابة لأقوال عدد من شهود العيان في حريق سوق التوفيقية وقال أصحاب الأكشاك المتضررين إنهم فوجئوا صباح، أول أمس الجمعة، بتصاعد كثيف لألسنة اللهب من داخل أحد الأكشاك وحاولوا إطفاءها إلا أنهم فشلوا وبسرعة شديدة امتدت النيران وأحرقت أكثر من ١٤ كشكا، ومولا. 


وصرخ أصحاب الأكشاك قائلين: "منه لله اللي كان السبب وعمل كده.. أكل عيشنا ضاع" وطالبوا بتعويضات من المحافظة والقصاص من الجاني.

نيابة الأزبكية
وكشفت معاينة نيابة الأزبكية لحريق سوق التوفيقية عن تفحم أكثر من ١٤ كشكا للباعة وتفحم جميع ما فيهم من مفروشات أو سلع معدة للبيع.

وأضافت المعاينة أن حجم الخسائر المبدئية تقدر بنحو٢٠ مليون جنيه ويواصل المعمل الجنائي الفحص والمعاينة.

وأشارت المعاينة إلى أن سبب الحريق إلقاء بنزين مما ساعد في انتشار النيران وامتدادها للأكشاك المحترقة، فضلا عن امتدادها لمول تجاري.

ونجحت أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط مرتكب واقعة إضرام النيران بعدد من المحال التجارية بمنطقة التوفيقية بالقاهرة.

وسألت النيابة العامة تسعةَ عشَرَ شاهدًا من مُلّاك المحالِّ التجارية المحترقة والذين قدَّروا قيمة الخسائر اللاحقة بمحالهم واتَّهم بعضهم المتهم بتسببه عمدًا في الحريق، وشهد اثنان آخران تواجدا بمسرح الحادث وقتَ وقوعه باندلاع الحريق أولًا بمبنى تحت الإنشاء بشارع البورصة ثم امتداده إلى المركز التجاري وباقي المحال والأكشاك، بينما أكد عمُّ المتهم ونجل عمّه في شاهدتهما بسابقة تلقيهما تهديدًا من المتهم باشعال النار في المحال المملوكة لهما ولذويهما «بمركز مول البنك التجاري» لخلاف ماليٍّ بينه وبينهم. 

وطلبت النيابة العامة تحريات الشرطة حول الواقعة التي أسفرت عن ارتكاب المتهم الواقعة، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره، وباستجوابه أقرَّ في التحقيقات بوضعه النار عمدًا بالأكشاك والمحال التجارية المملوكة لعمّه ونجله على إثر خلافات مالية بينه وبينهما انتقامًا منهما وإضرارًا بأموالهما، مستخدمًا لذلك وقودًا للإشعال حصل عليه من قائد مركبة آلية (توك توك) نظير مبلغٍ ماليٍّ بالتحايل عليه وإيهامه بتعطل دراجته الآلية ونفاد الوقود منها.

وانتقلت النيابة العامة لمعاينة مسرح الحادث وتبينت اندلاع الحريق بعقارين بشارع سوق التوفيقية وعقارين آخرين بشارع البورصة، وامتداده إلى مركز مول البنك التجاري وأحد المباني جواره -تحت الإنشاء- وبعض المحالِّ التجارية الأخرى.

وكانت النيابة العامة تمكنت من ضبط مقطع مُصوَّر يظهر المتهم فيه خلال توجهه لارتكاب الواقعة حائزًا كيسًا يحوي الوقود المستخدم في جريمته، وبمواجهة المتهم به أقرَّ بصحة ظهوره فيه.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا من قسم شرطة الأزبكية يوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر يناير باندلاع حريق في عدد كبير من الأكشاك والمحالِّ التجارية بمنطقة التوفيقية.
Advertisements
الجريدة الرسمية