رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل ساعات من ماراثون الانتخابات البرلمانية.. الشرطة النسائية والعمليات الخاصة والبلاك كوبرا وشبكات اتصالات متطورة أبرز تقنيات الداخلية لتأمين عملية التصويت.. وخبراء المفرقعات يمشطون محيط اللجان

قوات تأمين انتخابات
قوات تأمين انتخابات مجلس النواب

ساعات قليلة ويبدأ سباق الانتخابات مجلس النواب 2020 وسط مشاركة فاعلة من كافة أطياف المجتمع وبمشاركة كافة أجهزة الأمن بوزارة الداخلية وبالتنسيق مع القوات المسلحة لخلق مناخ آمن للناخبين للإدلااء بأصواتهم.



وتعكف القوات المشاركة على التعامل بكل حسم وقوة مع كل من تسول له نفسه تعكير صفو الانتخابات وسط قيام دوريات مسلحة بالمرور ميدانيا بين اللجان لضبط كل ما يخل بالأمن العام. 




وتشارك عناصر من الشرطة النسائية والعمليات الخاصة والبلاك كوبرا وشبكات اتصالات متطورة كأبرز تقنيات الشرطة فى تأمين انتخابات النواب، فضلا عن إدارات المرور والحماية المدنية والبحث الجنائى وعناصر الأمن المركزى لتتدخل فى حالات الطوارئ.

وتسلمت قوات التأمين اللجان الانتخابية المقار عقب انتهاء أعمال التعقيم والتطهير تحسبا لوجود أجسام غريبة قد تعكر صفو الانتخابات.

ويحرص خبراء المفرقعات على التمشيط الدورى لكافة المقار الانتخابية حتى انتهاء أعمال التصويت.



 

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قد عقد اجتماعا مع مساعده بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، والتقى بمديري الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية بمواقعها على مستوى الجمهورية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، لمتابعة خطة تأمين انتخابات مجلس النواب.

ووجه وزير الداخلية بأن تشمل خطط التأمين فرض مظلة أمنية محكمة لحماية المواطنين وممتلكاتهم خلال فترة الانتخابات وتسيير دوريات أمنية داخل وخارج المدن وكافة الطرق والمحاور تزامناً مع الانتخابات، وكذا تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور.




كما وجه وزير الداخلية بالتوسع فى الإستعانة بعناصر الشرطة النسائية لمساعدة السيدات حال ترددهن على مقار اللجان وتوفير الكراسى الطبية المتحركة لمساعدة الناخبين من كبار السن والمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة، مشدداً على حسن معاملة المواطنين واحترام حقوق الإنسان وتقديم العون والمساعدة لهم، مع التأكيد على ضرورة التزام القوات بكافة الإجراءات الاحترازية والضوابط المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا لحماية القوات والمواطنين المترددين على اللجان.

وكلف وزير الداخلية القيادات الأمنية بتشكيل غرف عمليات فرعية والتواصل على مدار اليوم مع غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة تنفيذ خطط التأمين وسرعة الإخطار بأية أحداث والتواجد الميدانى الفعال لتوعية القوات والتأكد من استيعابهم للمهام المكلفين بها.

وأكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أن الوزارة تحشد طاقاتها لتأمين الانتخابات مجلس النواب 2020، مع الالتزام بالحياد التام وعدم التدخل فى مجريات العملية الانتخابية.

واوضح وزير الداخلية خلال اجتماع مع مساعديه، أن الوزارة تعي تماماً حجم المخططات التى تسعى لتنفيذها قوى الشر، مشدداً على أن رجال الشرطة فى  يقظة تامة يضعون حماية الوطن والمواطن نصب أعينهم ولن تستطيع تلك المحاولات أن تنال من أمن مصر.
Advertisements
الجريدة الرسمية