Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قبل ساعات من رمضان.. طالبة تتفق مع عاطلين على سرقة جدتها وقتلها بالسويس

حوادث جثة
جثة

محمد صابر

كشفت أجهزة الأمن، غموض العثور على جثة سيدة بمسكنها بالسويس، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلين وطالبة وأمكن ضبطهما.

وكشفت التحقيقات أن مرتكبى الواقعة تسللا إلى مسكن المجنى عليها بمساعده حفيدتها – طالبة – وقاموا بالتعدى على السيدة بالضرب على رأسها حتى فارقت الحياة وقاموا بسرقة متعلقاتها وجارٍ العرض على النيابة العامة.

وكان مواطنون من سكان حى فيصل عثروا على سيدة بالعقد الرابع من العمر متوفية داخل منزلها، ووجدت مقيدة، حيث تلقى اللواء محمد الألفى مدير أمن السويس،  إخطارا من قسم شرطة فيصل بالعثور على سيدة بالعقد الرابع من العمر،  تعيش مع زوجها بمنطقة مكة السكنية بحى فيصل متوفية.

قتل سيدة بالسويس

وباستدعاء سيارة إسعاف لنقل جثمان المتوفية 43 سنة إلى مشرحة مستشفى السويس العام، وجدت السيدة مقيدة وعلى فمها لاصق، وتحرر محضر بالواقعة وجارٍ التحقيق بالنيابة العامة.

وتشكل فريق بحث من مباحث السويس ومفتشى قطاع الامن العام وتوصلوا إلى تحديد هوية مرتكبى الواقعة شخصين وحفيدة المجنى عليها.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بما أسفرت عنه التحريات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.


عقوبة القتل 

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.


كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.


ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد.


وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.


وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements