Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قانوني: استغلال "فتاة الفيرمونت" في مسلسل درامي جريمة

حوادث نهي العمروسي
نهي العمروسي وابنتها

علي الحكيم

أعلن المحامي أيمن محفوظ تضامنه مع بلاغ طارق العوضي المحامي ضد منتجي مسلسل الطاووس للاستغلال اسم موكلتيه نهي العمروسي وابنتها للدعاية لمسلسل الطاووس الذي سيعرض في رمضان القادم. 

المتاجرة بآلام الناس
وقال "محفوظ" إن المتاجرة بآلام الناس أو حتى أخطاء الناس والتشهير بهم تعد من أبرز الجرائم الذي تذبح الضحية أدبيًا بدم بارد وتكون الطامة الكبرى حينما ما تكون الحياة الخاصة وسيلة رخيصة لمجرد كسب دعاية للعمل من المفترض انه فن يسمو بالمشاعر الانسانية ولكنه يفعل نقيض المفترض علي الفنان عمله.

وأكد أن استغلال نهى العمروسي وابنتها بصفتهم لهم علاقة بقضية شهيرة والمعروفة إعلاميا بقضية الفيرومونت هو سلوك غير إنساني ويجرمه القانون المادة 57 من الدستور المصري تنص على أنه: "للحياة الخاصة حرمة، وهي مصونة لا تُمَسّ، المادة (25) من قانون الجرائم الإليكترونية، تنص على يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه، ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات معلومات أو أخبارًا أو صورًا وما فى حكمها، انتهاك خصوصية أى شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أو غير صحيحة.

الفطرة الإنسانية
وتابع "محفوظ" أنه لابد ان تطغي فطرتنا الإنسانية علي كل مقام ولابد من ازالة سبب شكوي العمروسي بأقرب وقت وإزالة صور الدعاية للمسلسل غير الملائمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين للقواعد الإنسانية باسم الفن. 

بلاغ ضد صناع المسلسل
وكان طارق العوضي، محامي النقض ووكيل الفنانة نهى العمروسي وابنتها نازلي مصطفى، أعلن عن تقدمه ببلاغ للنائب العام ضد الجهات المنتجة لمسلسل «الطاووس» بسبب استخدام صورة واسم موكلته «نازلي» والقضية التي كانت طرف بها، للدعاية للمسلسل، الذي من المقرر عرضه في رمضان 2021.

ونشر «العوضي» البيان عبر صفحته بموقع «فيسبوك»:«بيان إعلامي بيان وبلاغ إلى النائب العام والمجلس الاعلي للاعلام ونقابة السينمائيين ونقابة المهن التمثيلية.. تابع مكتبنا ببالغ الانزعاج ما تم نشره على العديد من الصفحات واسعة الانتشار على مواقع السوشيال من ميديا من دعاية لمسلسل رمضاني يسمى الطاووس.. وقد تم استخدام صورة موكلتنا نازلي مصطفى كريم في الدعاية لهذا المسلسل».

وأضاف:«كما تم استخدام اسم قضية الفيرمونت كدعاية رخيصة ومؤثمة قانونا لهذا المسلسل... خاصة وأن النيابة العامة قد حذرت مرارا وتكرارا من تناول هذه القضية حيث أنها ما زالت في مرحلة التحقيقات ومن شأن ذلك التأثير على التحقيقات ومجراها.. كما أن موكلتنا نازلي مصطفى كريم ليست هي فتاة الفيرمونت المجني عليها في القضية».

دعاية رخيصة
واستكمل:«وإزاء إصرار أصحاب هذه الصفحات على المضي في تلك الدعاية الرخيصة على حساب اجساد النساء وانتهاك لخصوصيتهم ونشر صور خاصة دون موافقة اصحابها في مخالفة صريحة للدستور والقانون، وعليه فان مكتبنا يعلن أنه سيتقدم بكافة البلاغات والإجراءات القانونية لمواجهة ذلك الأمر».

وقال:«كما اننا نعتبر هذا البيان بلاغا رسميا إلى النيابة العامة والمجلس الأعلى للاعلام ونقابة المهن السينمائية، مركز دعم دولة القانون طارق العوضي المحامي بالنقض القاهرة في ٦ ابريل ٢٠٢١».

ومسلسل «الطاووس» سيناريو وحوار كريم الديلي، إشراف على الكتابة محمد ناير، ومونتاج أحمد حلمي ويشارك في بطولته الفنانة القديرة سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، هبة عبد الغني، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، إخراج رؤوف عبدالعزيز، ويعرض عبر شاشة قناة النهار ضمن المارثون الرمضاني 2021 وقناة ltc.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements