رئيس التحرير
عصام كامل

قاتل حارس قليوب: الحاجة للمال دفعتني لقتله وسرقة متعلقاته أثناء نومه

الجاني اعترف بارتكابه
الجاني اعترف بارتكابه الواقعة

كشف قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، ملابسات واقعة العثور على جثة حارس لمخزن أخشاب بالقليوبية وضبط الجانى.. وبالعرض على النيابة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات. 



وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية عن جريمته وكشف عن حضوره للمخزن وبصحبته شقيقه، مقيم بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية للتوسط له للعمل، وعقب انصراف العمال قام بالمبيت رفقة المجني عليه لبعد المسافة عن محل سكنه.. وأثناء ذلك اختمرت فى ذهنه فكرة التخلص من المجنى عليه والاستيلاء على متعلقاته الشخصية، نظرا لحاجته إلى المال.. فقام بالتعدي عليه بالضرب بقطعة حديدية محدثاً إصابته التى أودت بحياته، واستولى منه على (مبلغ مالى وهاتفه المحمول).


وتم بإرشاده ضبط الأداة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة والهاتف المحمول المستولى عليه.


تلقى مركز شرطة قليوب بلاغا من مالك مخزن أخشاب كائن بدائرة المركز باكتشافه مقتل الحارس الخصوصى للمخزن ملكه، وتبين وجود إصابات بالجثة وعدم وجود متعلقاته الشخصية.


وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية إلى تحديد مرتكب الواقعة أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة المنوفية.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته بما توصلت إليه التحريات اعترف بارتكابه الواقعة.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.


ونصت المادة 234 من قانون العقوبات على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد


وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

الجريدة الرسمية