رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في حال ضبطه.. ما العقوبة القانونية للسائق الذي قام بفعل فاضح بالطريق العام؟

دورية أمنية
دورية أمنية
قال الخبير القانوني أيمن محفوظ إن ظاهرة التحرش لها أسباب عدة ومتعددة ولكن أخطر تلك الأسباب أن البعض ترسخ في ذهنه أن المرأة مستباحة وأنه كائن خلق لإشباع شهوة الرجل، وتضخم تلك الأفكار للأسف من بعض المشاهير والدعاة الذين يصبغون الانتهاك ضد المرأة بصبغات أحيانا دينية وهذا هو الباطل والضلال المبين.


وتابع: القانون يعاقب صاحب الواقعة بعقوبة الحبس الذي لا يقل عن 6 أشهر والغرامة طبقا لنص المادة 306 عقوبات "كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول".
وأضاف "محفوظ" وتشكل أيضا تلك الواقعة جريمة الفعل الفاضح طبقا لنص المادة 278 عقوبات كل من فعل علانية فعلاً فاضحاً مخلاً بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو الغرامة، ولكن إذا كون الفعل الواحد جرائم متعددة وجب اعتبار الجريمة التي عقوبتها أشد والحكم بعقوبتها دون غيرها، وإذا وقعت عدة جرائم لغرض إجرامي واحد وكانت مرتبطة ببعضها بحيث لا تقبل التجزئة وجب اعتبارها كلها جريمة واحدة والحكم بالعقوبة المقررة لأشد تلك الجرائم، طبقا لنص المادة 32 عقوبات على المشرع أن يشدد العقوبات على مثل تلك الجرائم لخطورتها وتنبئ عن مدى حقارة الجاني، وانعدام أخلاقه وهو مجرم انتهازي ينتظر اللحظة التي يسرق الأعراض في اي مكان وزمان. 

وأكد مصدر أمني أنه لم يتم القبض عليه حتى الآن وتقوم قوة أمنية بمطاردته للقبض عليه.

فعل فاضح بحلوان

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لا تتعدى مدته ثواني قليلة، يظهر فيه شخص يقف بجانب إحدى وسائل نقل الركاب «ميكروباص» بمنطقة حلوان بالقاهرة.

ويرتكب فعلا فاضحا في الشارع، رغم التقاط أحد المواطنين مقطعا مصورا له، أثناء ممارسته ذلك الفعل، إذ استمر في ذلك رغم علمه ورؤيته للكاميرا الموجهة له، وأثار الفيديو غضبا عارما بين رواد موقع التواصل الاجتماعي.
Advertisements
الجريدة الرسمية