رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيديو الفيس كشف المستور.. سائق يعتدي على طالبة حاولت منعه من معاكستها أمام نادي الصيد

قوات الأمن
قوات الأمن
Advertisements
كشفت أجهزة الأمن، ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تضمن قيام سائق "توك توك" بالتعدي على فتاة بالضرب وضبط مرتكب الواقعة.

رصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" متضمناً تعدى سائق "توك توك" على إحدى الفتيات بالضرب أمام نادي الصيد بالطريق الدائري بدائرة قسم شرطة المقطم. 

وبالفحص أمكن التوصل إلى المجنى عليها وتبين أنها "طالبة - مقيمة بدائرة القسم" وباستدعائها حضرت وأقرت بأنها حال سيرها بمحل الواقعة ، قام سائق مركبة "توك توك" بمعاكستها ولدى معاتبته تعدى عليها بالسب والضرب بالأيدي "دون إصابات".

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة "سائق- مقيم بدائرة القسم" .

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة التحرش 

يعتبر التحرش ظاهرة من ظواهر العنف ضد المرأة، والتي يعاقب مرتكبوها وفقا للقانون المصري، استنادا إلى المادتين 306 (أ)، و306 (ب) من قانون العقوبات، ويشمل التحرش لفظيا، أو بالفعل، أو سلوكيا، أو عن طريق الهاتف أو الإنترنت.

إن عقوبات التحرش تختلف حسب نوع التحرش، والتأثير الواقع جراء فعله، ففي حالة التحرش اللفظي، يتم معاقبة المتهم المتحرش لفظيا عقوبة تتراوح من 6 أشهر إلى سنة، ويكون التحرش اللفظي عبارة عن كلمة تخدش الحياء، أو لفظ غير سوي، ويوجد التحرش باللمس الخارجي، والتحرش باللمس الداخلي، وتتراوح عقوبتهما من ثلاث إلى خمس سنوات، ويمكن أن تتجاوز السبع سنوات في بعض الأحيان حسب قسوة التحرش، وهناك بعض الحالات تصنف على أنها هتك العرض.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية