رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فى استجابة فورية.. مرور الجيزة يجدد ترخيص سيارة مواطن بالمجان

شرطة
شرطة
استجابت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بإشراف اللواء رجب عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة، لالتماس أحد المواطنين لمساعدته على تجديد ترخيص سيارته بالمجان، وتم إيفاد مأمورية له.


تلقت أجهزة وزارة الداخلية التماسا من (أحد المواطنين – مقيم بمحافظة الجيزة) بشأن طلب مساعدته فى إنهاء إجراءات تجديد ترخيص سيارته نظراً لظروفه الاجتماعية وعدم قدرته على الحركة نظراً لظروفه الصحية. 

وعلى الفور تم إيفاد مأمورية تابعة للإدارة العامة لمرور الجيزة صحبة الفنيين اللازمين إلى محل إقامة المواطن لإجراء الفحص الفنى للسيارة تمهيداً لاستكمال باقى إجراءات الترخيص بوحدة المرور المختصة.

وتم إنهاء الإجراءات اللازمة لإستخراج الرخصة لمالك السيارة مُجددة لمدة سنتين وتسليمها له ، مع تحمل وزارة الداخلية النفقات الخاصة بتجديد الرخصة مراعاة للظروف الإجتماعية والصحية للمواطن.

وقدم المواطن المذكور الشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الإستجابة السريعة لملتمسه والجهد المبذول لإستخراج رخصة السيارة له، والذي يأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.

على جانب آخر، واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم أعلى الطرق السريعة والصحراوية. 

وأسفرت جهود الحملات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بإشراف اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية  عن ضبط (5062) مخالفة مرورية متنوعة، من بينها(2268) مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 164 مخالفة السير بدون تراخيص، 37 مخالفة موقف عشوائى، 29 مخالفات شروط التراخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية وتنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

وتعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

ويمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه، وتجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الانشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع إرشادات الأمارات، والطرق، والإشارات الضوئيّة، والتأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، وعدم سلك الطرق المجهولة وغير المعروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.
Advertisements
الجريدة الرسمية