رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فوائد تركيب الملصق الإلكترونى للسيارة .. تعرف عليها

الملصق الالكترونى
الملصق الالكترونى

بعد قرار وزارة الداخلية مد مهلة تركيب الملصق الإلكترونى حتى شهر مارس 2021 تعرف على فوائد تركيبه.

1 - يضم الملصق الإلكتروني جميع البيانات الخاصة بالسيارة، ورقم المركبة المدون على اللوحات المعدنية.



2 - يوفر منظومة المعلومات الخاصة بأجهزة وزارة الداخلية لرصد أماكن الكثافة المرورية والتغلب عليها تيسيرا لحركة السير.

3 - يساعد الملصق الإلكتروني على حصر الإحصائيات اللازمة في عملية التنظيم الداخلي بوحدات المرور.

4 - تسجل المخالفات المرورية بطريقة إلكترونية موثقة، مثل تجاوز الإشارات ورادارات مراقبة السرعة وغيرها، وتخزين صور المركبات المخالفة إلكترونيًا بقاعدة بيانات مركزية تابعة للإدارة العامة للمرور.

5 - يساعد الجهات الأمنية بالتعرف على المركبات المبلغ عنها أمنيا، والمبلغ بسرقتها وذلك عبر نظام آلي خاص بفحص المركبات.

6 - التعرف على المركبات التي انتهت فترة السماح الخاصة بتواجدها داخل الجمهورية عن طريق المنافذ الجمركية.

7 - يتيح الملصق الإلكتروني تصنيف حركة سير المركبات وتقسيمها بين سيارات الملاكي والنقل ومواعيد سير المقطورات، وتحديد مسار السير المخصص لها.

كانت وزارة الداخلية قررت مد المهلة المحددة حتى 30 مارس 2021م  كموعد نهائى لتركيب الملصق الإلكترونى لكافة المركبات وإنفاذاً لثوابت الإستراتيجية الأمنية، والتى يأتى ضمن أولوياتها التيسير على المواطنين، ورفع كفاءة الخدمات الأمنية المقدمة لهم.

جاء ذلك حرصاً من الوزارة على تطبيق الإجراءات الاحترازية منعاً لازدحام أو تكدس المواطنين داخل المقار الشرطية، واستجابة لمناشدات المواطنين للوزارة بمد مهلة تركيب الملصق الإلكترونى.

وتهيب الوزارة بالمواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى.

وفى ذات الإطار تواصل الوزارة تقديم الخدمة الإلكترونية التى تمكن مالكى المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكترونى وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر .

على أن يتم تسليم الرخصة القديمة والحصول على الرخصة الجديدة المدون بها (ذات ملصق إلكترونى) وكذا إستلام الملصق الإلكترونى وتركيبه على المركبة بمعرفة المختصين بوحدة المرور عن طريق شباك واحد فقط. 

ويتم إستخدام الخدمة من خلال :

وتسجيل البيانات الخاصة بالمواطن عن طريق الموقع الرسمى لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg أو الدخول مباشرة على بوابة مرور مصر traffic.moi.gov.eg  . 

اختيار خدمات المركبات.

اختيار خدمة سداد رسوم إصدار ملصق إلكترونى.

وسداد رسوم الخدمة المطلوبة.

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساءً تيسيراً لإجراءات تثبيت الملصق الإلكترونى فقط، بالإضافة للفترة الصباحية وحتى إنتهاء المدة .

Advertisements
الجريدة الرسمية