رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرعوني ويوناني وإسلامي.. قائمة المضبوطات الأثرية بحوزة نائب الجن والعفاريت | صور

قائمة المضبوطات الأثرية
قائمة المضبوطات الأثرية بحوزة نائب الجن والعفاريت
Advertisements
في ضربة جديدة للأجهزة الامنية بوزارة الداخلية، القت قوات الامن القبض على تشكيل عصابي للتنقيب والإتجار في الآثار، يتزعمه النائب البرلماني السابق علاء حسانين المعروفة إعلاميا بنائب الجن والعفاريت.


وضبطت القوات201 قطعة آثرية تنتمي لأسر فرعونية متعددة، وكذا العصرين الروماني واليوناني ، تتضمن تماثيل مختلفة الاحجام والأشكال وكذا الواح من توابيت خشبية.

وعثرت القوات على  ادوات الحفر  المستخدمة في التنقيب عن الآثار  وشملت المضبوطات تماثيل جنسية وجنائزية ولوحين خشبيين منقوش عليهما باللغة الهيروغليفية ، و36 تمثال تتراوح أطوالها ما بين 8 إلى 12 سم .

وشملت المضبوطات 4 تمثال أوشابتى نصفي ، وتمثال خشبى طوله 40 سم على هيئة اوزورية  ، و2 تمثال من البرونز ، تمثال حجرى مقسوم إلى نصفين، تمثال أوشابتى من المرمر،  رأس تمثال لمهرج يعود للعصر اليونانى ، تمثال حجرى جنسى  يعود للعصر اليونانى

ةضبطت القوات 52 عمله مختلفه الأشكالتعود إلى العصرين اليونانى والرومانى،  6 عملات من البرونز ، قنبلة نفط فخار تعود للعصر الإسلامى،  مائدة قرابين فرعونية ، مجموعة من التمائم تمثل الالهه المختلفة  ،24 نموذج اوامر مختلفة ، 6 قطع من الفخار على شكل اناء صغير ، تمثال جنائزى صغير الحجم غير مكتمل .





وأوضحت  التحقيقات أجهزة الأمن، أن علاء حسانين النائب البرلماني السابق المعروف إعلاميا بنائب الجن والعفاريت، سبق اتهامه في 4 قضايا مماثلة من بينهم قضية نصب واحتيال على رجل أعمال شهير يمتلك قناة فضائية. 






وأضافت التحقيقات أن نائب الجن والعفاريت، يتزعم عصابة للاتجار في الآثار، ويقوم بتمويل وتوفير الدعم اللازم للعصابة وتجميع القطع الأثرية تمهيدا لتهريبها.

كانت معلومات وردت لقطاع أمن القاهرة عن قيام تشكيل عصابي بنهب ثروات الوطن والاتجار بالآثار واعتزام تهريب القطع الأثرية خارج البلاد بالمخالفة للقانون.

أكدت التحريات قيام المتهمين بالتنقيب في عدة محافظات من بينها القاهرة والجيزة وتجميع القطع الأثرية داخل أحد المخازن تمهيدًا لبيعها وتهريبها خارج البلاد، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث مكبرة لكشف الملابسات وملاحقة المتهمين. 

وبالعرض على النيابة العامة أمرت بضبط وإحضار المتهمين فى الواقعة وإعداد مأمورية أمنية داهمت أوكار المتهمين وعثرت على كمية كبيرة من القطع الأثرية تقدر بنحو 201 قطعة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية