رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدا.. نظر تجديد حبس 4 من مأموري الضرائب المتهمين بالرشوة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حددت نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عمر فهمي، جلسة غدا الأربعاء لنظر تجديد حبس 4 من مأموري مصلحة الضرائب، المتهمين بتلقي رشوة مالية بقيمة 50 ألف جنيه من نادر خزام، رئيس مجموعة خزام للتثمين العقاري.


واستعجلت النيابة سرعة ضبط وإحضار متهم هارب في واقعة الرشوة.

كانت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، قررت يوم السبت الماضى، إخلاء سبيل "نادر خزام" رئيس شركة خزام للتثمين العقاري بكفالة 300 ألف جنيه، لاتهامه بعرض رشوة قدرها 50 ألف جنيه على 4 من مأموري مصلحة الضرائب، وقبول الاستئناف المقدم منه.

وتسلمت نيابة شرق القاهرة تحريات الرقابة الإدارية التي جاء فيها أنها تلقت معلومات سرية بقيام رئيس شركة خزام العقارية بعرض رشوة مالية على عدد من موظفي الضرائب مقابل إنهاء بعض الأوراق له، وعقب استئذان نيابة الأموال العامة استخرجت مذكرة بالمراقبة.

وأضافت التحريات أن ضباط الرقابة الإدارية، تمكنوا من وضع كاميرات وسجلوا عملية الرشوة صوتًا وصورة، ثم ألقوا القبض على المتهمين متلبسين في أثناء تقاضيهم رشوة 50 ألف جنيه من نادر خزام.

واعترف نادر خزام في تحقيقات النيابة بدفعه رشوة مالية لباقي المتهمين مقابل إنهاء بعض الأوراق له وتسوية بعض المعاملات الضريبية بالمخالفة للقانون.

وأنكر باقي المتهمين أمام النيابة ارتكابهم للجريمة، فيما اعترف الخبير المثمن أنه أجبر على تلقى الرشوة، إذ هدده الموظفون بإلحاق الضرر به.

وأمرت النيابة بإرسال التسجيلات التي قدمتها الرقابة الإدارية عن الواقعة إلى خبراء الأصوات بماسبيرو لتفريغها، كما أمرت باستدعاء مجرى عملية ضبط المتهمين، ومجرى تحريات الواقعة.

كانت البداية عندما تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من إلقاء القبض على رئيس مأمورية ضرائب، ومدير عام بمصلحة الضرائب، والخبير المثمن، وموظف بمكتب المثمن القضائي بتهمة الرشوة، واعترفوا بتلقيهم رشوة مالية من نادر خزام نظير تنفيذ بعض الأعمال له.
Advertisements
الجريدة الرسمية