رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدا.. انتهاء مهلة تركيب الملصق الإلكتروني.. والمرور تفرض عقوبات

تركيب الملصق الإلكترونى
تركيب الملصق الإلكترونى
بعد أقل من 24 ساعة تنتهى المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكترونى وتبدأ إدارات المرور على مستوى الجمهورية بالاشتراك مع الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية فى اتخاذ إجراءات تجاه قائدى السيارات المخالفين بسحب رخص السيارات.


فيما ذكر مصدر مطلع، بأن وزارة الداخلية لم تصدر أى قرار بشأن مد مهلة تركيب الملصق الإلكترونى، حيث يجرى دراسة مناشدة بعض المواطنين بشأن مدة المهلة.

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين مالكي المركبات بكافة أنواعها سرعة التوجه بالمركبة إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكتروني خلال الموعد المحدد دون الحاجة لانتظار موعد الفحص وتجديد الترخيص.

وفى ذات الإطار وتيسيرًا على المواطنين يمكن لمالكي المركبات السارية طلب إصدار ملصق إلكترونى وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالمرور "بوابة مرور مصر " على موقع وزارة الداخلية (https://moi.gov.eg/).

ونصت المادة 25 من قانون المرور الجديد على: "يصرف لكل مركبة ملصق إلكترونى، وتحدد اللائحة التنفيذية مقابل تكاليف إصداره، وضوابط وشروط استخدامه، وحالات الإعفاء منه، ويجب أن يكون الملصق الإلكترونى صالحًا للاستخدام دائمًا وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه، ويتم توقيع غرامة على المخالف من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه".

وتوضح "فيتو" مميزات الملصق الإلكتروني فيما يلي:

1 - يضم الملصق الإلكتروني جميع البيانات الخاصة بالسيارة، ورقم المركبة المدون على اللوحات المعدنية.

2 - يوفر منظومة المعلومات الخاصة بأجهزة وزارة الداخلية لرصد أماكن الكثافة المرورية والتغلب عليها تيسيرا لحركة السير.

3 - يساعد الملصق الإلكتروني على حصر الإحصائيات اللازمة في عملية التنظيم الداخلي بوحدات المرور.

4 - تسجل المخالفات المرورية بطريقة إلكترونية موثقة، مثل تجاوز الإشارات ورادارات مراقبة السرعة وغيرها، وتخزين صور المركبات المخالفة إلكترونيًا بقاعدة بيانات مركزية تابعة للإدارة العامة للمرور.

5 - يساعد الجهات الأمنية بالتعرف على المركبات المبلغ عنها أمنيا، والمبلغ بسرقتها وذلك عبر نظام آلي خاص بفحص المركبات.

6 - التعرف على المركبات التي انتهت فترة السماح الخاصة بتواجدها داخل الجمهورية عن طريق المنافذ الجمركية.

7 - يتيح الملصق الإلكتروني تصنيف حركة سير المركبات وتقسيمها بين سيارات الملاكي والنقل ومواعيد سير المقطورات، وتحديد مسار السير المخصص لها.
Advertisements
الجريدة الرسمية