رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عناصر الشرطة النسائية ينتشرون أمام لجان انتخابات مجلس النواب | فيديو

فيتو
عرضت قناة "TEN" لقطات مصورة ترصد الدور الفعال لعناصر الشرطة النسائية أمام لجان انتخابات مجلس «النواب».

وحرصت الشرطة النسائية بلجان انتخابات مجلس النواب، على أداء دور فعال فى التنظيم والمساعدة للمواطنين الذين جاءوا للإدلاء بصوتهم لاختيار مرشحيهم.


ويواصل الناخبون -اليوم الأحد- التصويت في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، في 9468 لجنة فرعية بدوائر 13 محافظة بالنظام الفردي، هي: القاهرة والقليوبية والشرقية والغربية والدقهلية وكفر الشيخ والمنوفية وبورسعيد والسويس والإسماعيلية ودمياط وشمال سيناء وجنوب سيناء.


ويتنافس في هذه المرحلة 2085 مرشحًا فرديًّا على 142 مقعدًا موزعة على 72 دائرة انتخابية، فيما تتنافس قائمتان على 142 مقعدًا فى دائرتين انتخابيتين، الدائرة الأولى: القاهرة ووسط وجنوب الدلتا، ومقرها مديرية أمن القاهرة، وتضم 6 محافظات وهي كالآتي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ، ومخصص لها 100 مقعد، أما الدائرة الثانية فهي دائرة «شرق الدلتا»، ومقرها مديرية أمن محافظة الشرقية وتضم 7 محافظات: الشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء، ومخصص لها 42 مقعدًا.

وتستمر عملية التصويت في ثاني وآخر أيام التصويت بالمرحلة الثانية من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وسط اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتعقيم جميع اللجان قبل وبعد عملية الاقتراع، وإلزام أطراف العملية الانتخابية كافة بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن أول أيام التصويت شهد إقبالًا من الناخبين على اللجان، وانتظمت عملية الاقتراع باللجان الفرعية، وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات خطًا ساخنًا رقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على جميع الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب.
Advertisements
الجريدة الرسمية