رئيس التحرير
عصام كامل

على غرار فيلم العفاريت.. سقوط عصابة خطف الأطفال واستغلالهم في التسول بالجيزة

على غرار فيلم العفاريت..
على غرار فيلم العفاريت.. سقوط عصابة خطف الأطفال واستغلاله ف
على غرار فيلم العفاريت، تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية من ضبط تشكيل عصابى  تخصص فى خطف الأطفال واستغلالهم في أعمال التسول بالجيزة.


مديرية أمن الجيزة
وكان قسم شرطة الوراق تلقى بلاغا من عامل - مقيم بدائرة القسم ، بتمكنه بمساعدة الأهالى من ضبط أحد الأشخاص أثناء شروعه فـى خطف ابنته - أربعة سنوات - من مدخل العقار سكنهما حال صعودها رفقة والدتها.

خطف قطاع 
وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكب الواقعة. 

وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وشروعه فـى خطف الطفلة لصالح كلاً من (عاطل ، وزوجته "لها معلومات جنائية" - مقيمان بدائرة القسم) وأنه تحصل منهما على مبلغ مالى.

خطف الأطفال 
وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة وضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بتحريض المتهم المضبوط على خطف أحد الأطفال بقصد إستغلاله فـى أعمال التسول. 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات. 

عقوبة الخطف 
 كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلاً لم يبلغ 16 سنة كاملة بنفسه أو بواسطة غيره يعاقب بالسجن من 3 إلى عشر سنوات، فإذا كان المخطوف أنثى فتكون العقوبة السجن المشدد.

وأضاف الخبير القانونى ويحكم على فاعل جناية خطف أنثى بالسجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعه المخطوفة، وأن المادة (289) من قانون العقوبات بعد التعديل، على أن: كل من خطف من غير تحايل ولا إكراه طفلاً يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشرة سنوات، أما إذا كان الخطف مصحوباً بطلب فدية فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمسة عشر سنة، ولا تزيد على عشرين سنة، ومع ذلك يُحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعه المخطوف أو هتك عرضه.
الجريدة الرسمية