رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلب غريب من المتهم بقتل والدته في عين شمس

جثة
جثة
استمعت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار عمر صبيح، رئيس نيابة الحوادث، لأقوال المتهم بقتل والدته خنقًا، بدائرة قسم شرطة عين شمس، وخلال التحقيقات ظهر على المتهم عدم الادراك ونطق الشهادتين امام المحقق، كما ظل يردد "عاوز كحك العيد".


وتبين من التحقيقات أن المتهم مصاب بمرض الذهان . 

وأمرت النيابة بتشريح جثة المجني عليها لبيان الأسباب والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

تفاصيل الواقعة
تلقت مباحث قسم شرطة عين شمس بلاغا من الاهالي يفيد بنشوب مشاجرة بين شاب ووالدته ومصرعها علي يده بعد ان خنقها وعلي الفور انتقلت قوة امنية من مباحث القسم الي مكان الواقعة وتبين صحتها ووجود سيدة متوفية وبالفحص تبين أن نجلها وراء ارتكاب الواقعة وتم ضبطه.  

وكشف شهود أن المتهم يعاني من مرض نفسي.

عقوبة القتل 
ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.


كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.


ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد


وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.


وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

Advertisements
الجريدة الرسمية