رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طالب يلقي بنفسه في النيل لمروره بأزمة نفسية بالأقصر

خدمات أمنية
خدمات أمنية
تمكن رجال الشرطة من إنقاذ شاب عقب محاولته الانتحار غرقاً بالأقصر لمروره بأزمة نفسية. 


البداية أثناء قيام خدمات تأمين المسطح المائي بدائرة مركز شرطة إسنا بمديرية أمن الأقصر بالمرور لتفقد الحالة الأمنية لاحظت سقوط أحد الأشخاص من أعلى هويس إسنا.


وعلى الفور، أسرعت الخدمات الأمنية نحوه وتمكنت من إنقاذه وانتشاله قبل غرقه.. وبالفحص تبين أنه طالب - مقيم ببندر إسنا.

حالة نفسية سيئة

وباستدعاء والده عامل زراعي كشف أن ابنه أقدم على الانتحار بإلقاء نفسه بمياه نهر النيل لمروره بحالة نفسية سيئة خلال الآونة الأخيرة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المتواصلة في مجال اتخاذ كافة إجراءات الانتشار الأمني، وتفعيل التدابير اللازمة للتعامل الفوري مع المواقف والحوادث الطارئة التي تتطلب تدخل أمني.

الانتحار 
ووفق إحصاءات منظمة الصحة العالمية، يموت شخص كل 40 ثانية منتحرًا، ومقابل كل شخص منتحر يوجد أكثر من 20 شخصًا حاولوا الانتحار، ويبلغ عدد المنتحرين سنويا 800 ألف منتحر، مع ملاحظة عدم تسجيل كثير من حالات الانتحار لأسباب تتعلق بالثقافة المجتمعية وعدم إفصاح الأهل بأن الوفاة كانت انتحارا.

ووقعت عدة حالات انتحار فى بعض المحافظات من بينهما القاهرة وأسيوط والجيزة والغربية، ومن أبرز الوقائع أمرت نيابة حلوان الجزئية بحفظ التحقيقات لعدم وجود شبهة في واقعة انتحار سائق شنقًا داخل مسكنه بدائرة القسم، وذلك حزنًا على وفاة زوجته الثانية. 

تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا من المقدم محمد السيسي رئيس مباحث حلوان، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالي بالعثور على سائق مشنوقا داخل مسكنه بمنطقة كفر العلو بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة "محمود حسين اللاهوني" الشهير بـ"رجولة" سائق ميكروباص، في العقد الثالث من العمر، معلق في سقف غرفته، ويرتدي كامل ملابسه، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات تبين أن المتوفى دخل في حالة نفسية بسبب حزنه على وفاة زوجته منذ شهر مما دفعه للتخلص من حياته.

كما انتحر فى وقت سابق شاب يعمل سائقًا بإحدى شركات النقل بإلقاء نفسه من الطابق الرابع بسبب خسارته مبلغ 50 ألف جنيه في لعبة مراهنات إلكترونية بالساحل.
Advertisements
الجريدة الرسمية