رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضلوا الطريق فتخلصوا من زميلهم.. حكاية سقوط تشكيل عصابي في قبضة الشرطة

جثة
جثة
يعلم جيداً أن "آخرة المشي البطال.." لكنه لم يكن يعلم أن آخرته ستكون على يد اثنين من زملائه ورفاقه من المسجلين الخطر، فعقب مشاجرة نشبت بينهم إثر الفشل في إتمام عملية سرقة، بسبب المجني عليه الذي ضل طريقه إلى مكان السرقة.


ظن بقية أفراد العصابة أنه تعمد هذا، ما جعل المتهمين يوجهون له اللوم، فحدثت فيما بينهم مشاجرة قام على إثرها الاثنين الآخرين بضربه ركلاً وصفعاً، وأخرج أحدهم فرد خرطوش وأطلق النار صوب المجني عليه، وقام الآخر بضربة بمقص حديدي وكانت القاضية.

الزوجة القلقة كشفت الجريمة:
مع تأخر زوجها غير المعتاد عقب كل جريمة، يقوم بتنفيذها، جعلها تشعر بالريبة، ما دفعها للاتصال بالزوج، لكن اتصالها جاء مخيبا للأمال، وجدت هاتفه مغلق، ما دفعها للاتصال بزميل كان يعاونه وقت الجريمة، والذي جاء رده عليها كالتالي، "ماعرفش عنه حاجة وما نفذناش" وأغلق الهاتف في وجهها، مر اليوم الأول والثاني على غياب الزوج كأيام ثقال على الزوجة".

الزوجة تقرر أن تبلغ القسم بغياب الزوج:
كان قسم شرطة المنصورة على موعد لتلقي بلاغ من ربة منزل يفيد بتغيب زوجها منذ يومين، لكن الطريف هنا أن الزوجة شرحت القصة لرئيس المباحث منذ بداية القصة مرورا بخروج زوجها من المنزل إنتهاءا بمكالمة زميله وغيابه يومين عن المنزل.

الأمن العام يكشف الواقعة:
تفاصيل الواقعة كشفها ضباط قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، بعد أن ألقوا القبض على مسجلين خطر قتلا صديقهما عقب مشاجرة وسرقة رؤوس ماشية فى الدقهلية .

تلقى مركز المنصورة بلاغاً بالعثور على جُثة مسجل خطر جنائي " 31 سنة مقيم دائرة المركز وإتهام زوجته "ربة منزل ٢٠ سنة " لـ مسجلين جنائياً "سني 46 ، 38 مقيمان بذات الناحية"، بإرتكاب الواقعة لخلافات بينهما وزوجها وأنه كان برفقتهما في وقت معاصر للعثور على جثته .
وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط ادارة البحث الجنائي بأمن الدقهلية إلى أن المتهمين وراء ارتكاب الواقعة .

اعترافات المتهمين:
وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطهما، واعترفا بارتكابهما الواقعة وأنهما والمجني عليه كونوا تشكيلاً عصابياً لسرقة الماشية، وأنهم بتاريخ الواقعة استقلوا سيارة ربع نقل وتوجهوا لسرقة بعض الماشية من أحد المنازل بدائرة مركز تمي الأمديد إلا أن المجني عليه ضل الطريق وعقب عودتهم حدثت بينهم مشاجرة لذات السبب فأطلق الأول تجاهه عياراً من فرد خرطوش وتعدى عليه الثاني بمقص حديدي فأحدثا إصابته التي أودت بحياته وهربا، تم بإرشادهما ضبط السلاح الناري المستخدم وطلقتين من ذات العيار .

Advertisements
الجريدة الرسمية