رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 3 ملايين سيجارة مخبأة داخل مخزن استعدادا لبيعها بالعيد في حلوان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط 3 ملايين سيجارة مهربة جمركيا مخبأة داخل مخزن استعدادًا لبيعها في عيد الأضحى بمنطقة حلوان.

وأكدت تحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة قيام «سعد. أ. ع - تاجر سجائر»، بحيازة وتخزين كميات كبيرة من سلع (السجائر، المعسل، التبغ) ومدون عليها علامات تجارية شهيرة ومهربة جمركيًا ذات أثر بالغ الضرر على الصحة العامة لمستخدميها، وحجبها عن التداول بالأسواق بقصد إعادة طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح باهظة غير مشروعة لبيعها بأزيد من السعر الرسمى، متخذًا من العقار الكائن بدائرة قسم شرطة حلوان مخزنًا لمزاولة نشاطه، مستفيدًا من فارق الأسعار مما يؤثر بالسلب على الاقتصاد القومى.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار موافقة رئيس مصلحة الجمارك قامت اليوم حملة أمنية ترافقها لجنة من ضباط مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم "مباحث الجمارك" بمداهمة المخزن المتحرى عنه.

وأسفرت المداهمة عن ضبط التاجر وبحوزته (2936800 سيجارة مدون عليها علامات تجارية شهيرة، 69650 دفتر ورق بفرة مختلفة الأنواع، و7340 عبوة دخان معسل معبأ داخل عبوات مدون عليها علامات تجارية شهيرة، وتحمل بندرول مزور، و424 قطعة فلتر سيجارة، و65 عبوة تبغ)، قام المتهم بتجميعها للإتجار بها في السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى.
Advertisements
الجريدة الرسمية