الإثنين 18 يناير 2021...5 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

ضبط 3 أشخاص بـ2 كيلو حشيش بالنزهة وآخرين بـ10 كيلو بانجو بعين شمس

حوادث
صورة ارشيفية

نيرة عبد العزيز


تواصل وزارة الداخلية شن حملاتها المكثفة لضبط مروجو المواد المخدرة قبل عيد الفطر، وتمكنت من ضبط العديد منهم، وإحالتهم إلى النيابة للتحقيقاضافة اعلان


النزهة
ضبطت الأجهزة الأمنية بالقاهرة ٣ أشخاص بحوزتهم كمية من الحشيش و٩٠ ألف جنيه حصيلة البيع في النزهة، وأمر اللواء خالد عبد العال، مدير الأمن، بإحالة المتهمين للنيابة للتحقيق.

البداية أثناء مرور قوة أمنية من مباحث قسم شرطة النزهة بمنطقة مساكن شيراتون دائرة القسم تمكن من ضبط محمد جمعة، فني صيانة والسابق اتهامه في 3 قضايا، شريف أشرف، صاحب محل هواتف، شريف محمود، مدير ناد صحي، وبصحبتهم رابع فر هاربًا أثناء الضبط؛ أثناء استقلالهم السيارة رقم أ ق ع 967 ماركة هيونداي النترا "مستأجرة من معرض سيارات" وعثر بداخلها على كمية من الحشيش المخدر وزنت 2.250 كيلو جرام، مبلغ مالي 90 ألف جنيه.



دار السلام
وألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، القبض على مسجل خطر يدير وكرا للاتجار في المواد المخدرة بدار السلام، وأمر اللواء خالد عبد العال مدير الأمن بإحالة المتهم للنيابة للتحقيق.

وردت معلومات لضباط إدارة مكافحة المخدرات مفادها بأن محمد فتحي، عاطل والسابق اتهامه في 4 قضايا؛ يزاول نشاطًا غير مشروع في مجال الاتجار بالمواد المخدرة، ويتخذ من منطقة سكنه مكانا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وبناء على إذن من النيابة العامة تمكن ضباط إدارة مكافحة المخدرات من ضبطه؛ أثناء استقلاله السيارة رقم ط ج 9288 ماركة فولكس باسات "ملكه"؛ بحوزته كمية كبيرة من مخدر الحشيش المخدر وسلاح ناري و3 طلقات، ومبلغ مالى 21 ألفا و120 جنيها، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.



عين شمس
كما سقط في قبضة رجال المباحث القاهرة، مسجلين خطر كونا فيما بينهما تشكيل عصابي للاتجار في المخدرات بمنطقة عين شمس، وأمر اللواء خالد عبد العال، مدير الأمن بإحالة المتهمين للنيابة للتحقيق.

وردت معلومات لضباط إدارة مكافحة المخدرات مفادها بأن محمود محمد، عاطل، ناصر إبراهيم، عاطل؛ يزاولان نشاطًا غير مشروع في مجال الاتجار بالمواد المخدرة ويتخذان من منطقة سكنهما مكانًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط إدارة مكافحة المخدرات من ضبطهما حال وجودهما بدائرة قسم شرطة عين شمس؛ وبحوزتهما كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 10.500 كيلوجرام، مبلغ مالي 755 جنيها.

أوسيم
ونجحت قوات مكافحة المخدرات في القبض على صيدلي بمنطقة أوسيم، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة وحيازته ل1600 قرص مخدر و5 آلاف قرص منشط جنسي، فتم إحالته للتحقيق.
وتم إخطار العميد حسن عليوة مدير إدارة مكافحة المخدرات بالجيزة، بتورط الصيدلي “ع.ط” بالاتجار في المواد المخدرة بأوسيم مستغلًا صيدليته الخاصة في لقاء عملائه.
وبعد إعداد كمين له، تم ضبطه وعثر بحوزته على 1600 قرص مخدر و500 قرص منشط جنسي، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطر اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وتولت النيابة التحقيق.


المطرية
كما ألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة اليوم الأربعاء، القبض على عاطلين لمزاولتهما نشاطا إجراميا تخصصا في الاتجار بالمواد المخدرة بالمطرية.

كان اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، تلقى إخطارًا يفيد بتمكن قوة أمنية من مباحث قسم شرطة المطرية من ضبط طه محمد، عاطل وبحوزته كمية من الحشيش المخدر وزنت 70 جراما، و11 قرصا مخدرا ومبلغ مالي 120 جنيها وسلاح أبيض، وصالح رشاد، عاطل وبحوزته كمية من نبات الفودو المخدر، وزنت 35 جراما، ومبلغ مالي 170 جنيها.


وشنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع مديريات أمن «الإسكندرية، القاهرة، الإسماعيلية، دمياط، القليوبية، المنوفية» حملة موسعة لضبط الجريمة بشتى صورها خاصة مرتكبى جرائم تجارة المواد المخدرة وحائزى الأسلحة النارية غير المرخصة.

وأسفرت الجهود خلال 24 ساعة الأخيرة، عن ضبط 4 أشخاص بمحافظة الإسكندرية وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 400 جرام وكمية من مخدر الهيروين وزنت 25 جراما، و94 قرصا مخدرا.

وفى القاهرة تم ضبط شخصين بحوزتهما «كمية من مخدر الحشيش وزنت 740 جراما، كمية من مخدر البانجو وزنت 12،250 كيلو جراما)، 14 طربة من مخدر الحشيش وزنت 5 كيلو جرامات في الإسماعيلية، 15 لفافة من مخدر البانجو وزنت 50 كيلو جراما، بندقية خرطوش، 5 طلقات نارية في دمياط، 9 كيلو بانجو، وكمية من مخدر الحشيش وزنت 500 جرام في القليوبية، 11 لفافة من مخدر الهيروين في المنوفية.