رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 20 سيارة لتجاوزها النسب القياسية لعوادم السيارات بالجيزة

ضبط 20 سيارة لتجاوزها
ضبط 20 سيارة لتجاوزها النسب القياسية لعوادم السيارات
تواصل الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بوزارة الداخلية  حملاتها الأمنية لضبط السيارات التي تتجاوز النسب القياسية المسموح بها لعوادم السيارات على مستوى محافظة الجيزة.


وأسفرت حملات شرطة البيئة والمسطحات عن ضبط 20 سيارة بالجيزة لتجاوزها النسب القياسية لعوادم السيارات (انبعاث أدخنة كثيفة).

تحرر محضر لكل واقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.




وفى سياق متصل نفذت وزارة البيئة، حملة مكبرة لفحص عوادم المركبات على الطريق بمدخل حي المعادي 2، ضمن الحملات المكثفة التي تقوم بها الإدارة العامة للعوادم بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات والإدارة العامة للمرور، حيث تم فحص 70 مركبة بنزين وسولار، منها 21 مركبة مخالفة للاشتراطات البيئية وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهما لتوفيق أوضاعهم وإعادة الفحص مرة أخرى، وتم توعية أصحاب المركبات بخطورة عادم المركبات على الصحة العامة وتأثيرها على جودة الهواء وأهمية عمل الصيانة الدورية والتأكد من ضبط محرك السيارة.


وقامت الإدارة العامة لعادم المركبات "المركز الفني لعادم المركبات " بتنفيذ 4 حملات لفحص عادم المركبات على الطريق بالأكمنة داخل إقليم القاهرة الكبري وبالطرق السريعة والصحراوية بالاشتراك مع الإدارة العامة للمرور وكذا فحص أتوبيسات جراج المستقبل التابع لهيئة النقل العام بالقاهرة طبقا للخطة الزمنية المعدة مسبقا.

وأسفرت الحملات عن فحص 184 مركبة بنزين وسولار، وضبط 53 مركبة غير مطابقة لقانون البيئة، كما تم فحص 56 أتوبيس تجاوز الاختبار 6 أتوبيسات و50 أتوبيسا لم يتجاوز الاختبار، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفيق أوضاعهم البيئية وإعادة الفحص مرة أخرى لتتوافق مع الحدود المسموح بها مع قانون البيئة رقم 9 لسنة 2009، كما تم الانتهاء من إجراءات التصالح مع 21 قائد مركبة والتأكد من مطابقتها لقانون البيئة.

تأتي الحملة في إطار الحملات المتواصلة لوزارة البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات لفحص عوادم المركبات على الطريق داخل وخارج المدن، في مواقع متفرقة من محافظات الجمهورية بهدف تحقيق الرقابة على الانبعاثات الناتجة عن عوادم المركبات وضبط المخالف منها للتقليل من الانبعاثات الملوثة للهواء.


Advertisements
الجريدة الرسمية