رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 12962 قضية متنوعة وتنفيذ 1280 حكما قضائيا في حملات أمنية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

توصلت جهود الإدارات العامة لـ(مباحث الأموال العامة، مباحث الضرائب والرسوم، مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، شرطة البيئة والمسطحات، شرطة التموين والتجارة، شرطة النقل والمواصلات، شرطة الكهرباء)، وأسفرت عن ضبط 12962 قضية متنوعة، وتنفيذ 1280 حكما قضائيا.


يأتى ذلك في إطار توجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية، لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية، فقد اضطلعت الأجهزة الأمنية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادى بوزارة الداخلية بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة في مجال أعمال تلك الإدارات، وأسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية من بينها الآتى:

 قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بعدة حملات، لمواجهة كافة صور الخروج على القانون، والتصدى لمحاولات الإخلال بالأمن العام لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو بمحطات السكك الحديدية وبداخل القطارات.. وأسفرت جهودها عن ضبط (33) قضية (سرقات عامة، مخدرات، سلاح أبيض، نشل)، (22) قضية في مجال الاتصالات، (218) بائعا متجولا، وكذا (1958) قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية، وتنفيذ (277) حكما قضائيا متنوعا.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن في مجال متابعتها للأسواق، وشن الحملات التفتيشية لضبط كافة المخالفات التموينية عن ضبط (918) قضية تموينية متنوعة، ضبط خلالها (مواد بترولية، إسطوانات بوتاجاز، دقيق مدعم، مخالفات مخابز، سلع تموينية مدعمة، غش غذائى وغير غذائى، مخالفات محال عامة وشهادات صحية، مخالفة شروط التراخيص، مخالفات في مجال اللحوم والطيور، سلع مجهولة المصدر، سجائر، أعلاف، ألعاب نارية)، وتنفيذ (75) حكما قضائيا متنوعا.

كما قامت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء بعدة حملات أسفرت عن ضبط (9038) قضية سرقة تيار كهربائى، وتحصيل غرامات في (848 قضية سرقة تيار كهربائى، وتحصيل مخالفات في 11 قضية مخالفة شروط التعاقد)، وتنفيذ (663) حكما قضائيا متنوعا.

الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات: أسفرت جهودها في مجال مكافحة وضبط مخالفات قانون البيئة (دخان كثيف، مكبرات صوت، آلات تنبيه، إلقاء مخلفات بالطريق العام، تلوث المجرى المائى لنهر النيل) عن ضبط (582) قضية متنوعة، المرور على (65) وحدة نهرية، تأمين تنفيذ (389) قرار إزالة لتعديات واقعة على منافع الرى والصرف والأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وتنفيذ (77) حكما قضائيا متنوعا.
وأسفرت جهود مباحث الضرائب والرسوم عن ضبط (122) قضية في مجال (الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، مخالفات الجمارك، حماية الأموال، الضرائب العقارية والملاهى، تحرى مدين لمصلحة الضرائب)، وتنفيذ (188) حكما قضائيا.

والإدارة العامة لمباحث الأموال العامة: أسفرت جهود الإدارة في مجال مكافحة جرائم الأموال العام لمواجهة كافة أشكال الفساد المالى والإدارى، والجرائم التي تؤثر سلبًا على المناخ الإستثمارى في البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التي ترتبط بالقطاع المصرفى عن ضبط (8) قضايا متنوعة.

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية من ضبط كافة المخالفات في مجال عمل الإدارة وفى مجال انتهاك حقوق الملكية الفكرية عن ضبط (59) قضية (مصنفات سمعية وبصرية، بث فضائيات، حاسب آلى، مطبوعات).

هذا وجار مواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية. 
Advertisements
الجريدة الرسمية