رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط منتحلي صفة موظفي الشهر العقاري للنصب على المواطنين بالإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية
ألقت مباحث الأموال العامة،  القبض على منتحلى صفة موظفى الشهر العقاري للنصب على المواطنين بالإسكندرية للاستيلاء على أموالهم. 

ووردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بالتواجد أمام مكاتب الشهر العقارى بمدينة الإسكندرية للنصب والإحتيال على المواطنين المترددين عليها ، مدعين أنهم موظفين بمصلحة الشهر العقارى خلافاً للحقيقة وزعم قدرتهم على انهاء الإجراءات الخاصة بهم والإستيلاء منهم على مبالغ مالية . 




وأكدت تحريات فرع الإدارة بغرب الدلتا صحة تلك المعلومات وأن وراء ذلك النشاط الإجرامى (سائق – طالب – أحد الأشخاص "بدون عمل"، لأحدهم معلومات جنائية ، جميعهم مقيمين بمحافظة الإسكندرية).

 وقام المتهمون  بممارسة نشاطاً إحتيالياً على المواطنين المترددين على مكاتب الشهر العقارى تمثل فى زعمهم أنهم موظفين بمصلحة الشهر العقارى، ويمكنهم إنهاء مصالحهم لدى جهة عملهم من خلال إيهامهم بقوة موقعهم الوظيفى والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم بالشهر العقارى.  

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية أمكن ضبط المتهمين المذكورين ، حيث أمكن ضبط المتهم الأول حال تواجده أمام إحدى مكاتب الشهر العقارى بدائرة قسم شرطة أول المنتزه وعثر بحوزته على مبلغ مالى ، وضبط المتهم الثانى حال تواجده أمام إحدى مكاتب الشهر العقارى بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه وعثر بحوزته على مبلغ مالى ، وضبط المتهم الثالث حال تواجده أمام إحدى مكاتب الشهر العقارى بدائرة قسم شرطة ثان المنتزة وعثر بحوزته على مبلغ مالى.

 وبمواجهة المتهمين إعترفوا بنشاطهم الإجرامى على النحو المُشار إليه وأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم حصيلة نشاطهم المؤثم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.



وجاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بطرق إحتيالية مختلفة وإستغلال النفوذ المزعوم.
Advertisements
الجريدة الرسمية