Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ضبط مسجل خطر وعاطل اختطفا طفلا بسبب خلافات مع أسرته بمطروح

حوادث مطروح
متهمى خطف طفل مطروح

محمد صابر

كشف قطاع الامن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، ملابسات واقعة إختطاف طفل بمطروح وضبط مرتكبى الواقعة وإعادته سالماً لأهليته.


محافظة مطروح
تلقى قسم شرطة النجيلة بلاغا من أحد الأشخاص، مقيم  بدائرة القسم؛ باختطاف نجل شقيقه 8 سنوات عقب خروجه من المدرسة واتهامه لأحد الأشخاص له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة قنا لوجود خلافات مالية بينه وشقيق جد الطفل.

محافظة قنا
وعلى الفورتم تشكيل فريق بحث جنائى بمديرية أمن مطروح وبمشاركة قطاع الأمن العام توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المتهم المشكو فى حقة وشخص آخر "مقيم بمحافظة قنا" .

خطف طفل
وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما وبرفقتهما الطفل المختطف حال تواجدهم بشقة مُستأجرة بدائرة قسم شرطة مطروح ، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة لذات الخلافات، وذلك باستخدام سيارة مُستأجرة أرشدا عنها  .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجار العرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات .


عقوبة الخطف 
يذكر أن عقوبة خطف طفل أو أنثى، كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلاً لم يبلغ 16 سنة كاملة بنفسه أو بواسطة غيره يعاقب بالسجن من 3 إلى عشر سنوات، فإذا كان المخطوف أنثى فتكون العقوبة السجن المشدد.

وأضاف الخبير القانونى ويحكم على فاعل جناية خطف أنثى بالسجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعه المخطوفة، وأن المادة (289) من قانون العقوبات بعد التعديل، على أن: كل من خطف من غير تحايل ولا إكراه طفلاً يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشرة سنوات، أما إذا كان الخطف مصحوباً بطلب فدية فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة، ولا تزيد على عشرين سنة، ومع ذلك يُحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعه المخطوف أو هتك عرضه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements