رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط مرتكبي واقعة سحل وتجريد معاق من ملابسه وتصويره بالدقهلية

ضبط - أرشيفية
ضبط - أرشيفية
كشفت أجهزة الأمن، ملابسات تداول مقطع فيديو يتضمن قيام بعض الأشخاص بالتعدي على مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة والسخرية منه في الدقهلية.

رصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتضمن قيام مجموعة من الأشخاص بالتعدي بالضرب على مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة وإيثاق قدميه بحبل وتجريده من بعض ملابسه وتصويره.


وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية من تحديد هوية المجني عليه (من ذوي الاحتياجات الخاصة - مقيم بإحدى القرى بدائرة مركز شرطة طلخا بالدقهلية).

كما أمكن تحديد مرتكبي الواقعة 4 أشخاص - مقيمين بذات الناحية وباستدعاء المجني عليه حضر وبرفقته والده واتهم المذكورين بارتكاب الواقعة منذ حوالي شهر ونصف.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة نظراً إلى قيام المجني عليه بالتعدي على أحدهم بالسب والشتم حال توجهه لمحل عمله بالقرية محل إقامة المجني عليه، وضبط بحوزة أحدهم سلاح أبيض "مطواة" وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

"يعد تنمرا كل استعراض قوة أو سيطرة للجاني، أو استغلال ضعف للمجني عليه، أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسيء للمجني عليه، كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية، أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي، بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية، أو الحط من شأنه أو إقصائه عن محيطه الاجتماعي."

وأقر مشروع القانون  عقاب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.
Advertisements
الجريدة الرسمية