رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط كلب ومالكه عقر طفلا في الشرقية

القبض على كلب عقر
القبض على كلب عقر طفلا في الشرقية
كشفت أجهزة الأمن، ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لإحدى المواطنات تعرض إصابات نجلها إثر عقر كلب مملوك لأحد الأشخاص وتمكن رجال الشرطة من ضبط الكلب ومالكه. 


وزارة الداخلية 

وكانت المتابعة الأمنية رصدت تداول فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لإحدى المواطنات تقوم بعرض إصابات نجلها إثر عقر كلب مملوك لأحد الأشخاص.

محافظة الشرقية 

وبالفحص تبينت صحة الواقعة، وأمكن تحديد هوية السيدة كما تبين أنها ربة منزل، مقيمة بدائرة مركز شرطة ديرب نجم بالشرقية والطفل المصاب، بالغ من العمر سنة ونصف "مصاب بأماكن متفرقة بجسده.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من تحديد وضبط مالك الكلب سائق، مقيم بذات الناحية والكلب.

وبمواجهته أقر بما جاء بأقوال والدة الطفل تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.

ونص قانون العقوبات فى الباب الرابع منه على العقوبات المقررة لانتهاك حرمة ملك الغير، حيث نصت المادة (369) على "كل من دخل عقاراً فى حيازة آخر بقصد منع حيازته بالقوة أو بقصد ارتكاب جريمة فيه أو كان قد دخله بوجه قانوني وبقى فيه بقصد ارتكاب شيء مما ذكر يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة أو بغرامة لا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصرى.
 
وإذا وقعت هذه الجريمة من شخصين أو أكثر وكان أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً أو من عشرة أشخاص على الأقل ولم يكن معهم سلاح تكون العقوبة الحبس مدة لا تجاوز سنتين أو غرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه مصرى".
 
أما من يعتدى على مسكن غيره فنصت المادة (370) على: "كل من دخل بيتاً مسكوناً أو معداً للسكن أو فى أحد ملحقاته أو سفينة مسكونة أو فى محل معد لحفظ المال وكانت هذه الأشياء فى حيازة آخر قاصداً من ذلك منع حيازته بالقوة أو ارتكاب جريمة فيها أو كان قد دخلها بوجه قانونى وبقى فيها بقصد ارتكاب شيء مما ذكر، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين أو بغرامة لا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصرى".

Advertisements
الجريدة الرسمية