رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط عنصر إجرامي بتهمة سرقة الدراجات النارية بمنشأة ناصر

ضبط- أرشيفية
ضبط- أرشيفية
نجح رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندي مدير الأمن، في القبض على أحد الأشخاص لقيامه بممارسة نشاط إجرامى فى مجال سرقة الدراجات النارية بمنشأة ناصر ، وحرر محضر بالواقعة.



وفى إطار مواصلة الجهود التى تبذلها كافة الأجهزة بوزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، والتى من بينها جرائم السرقات، فقد تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة ،عقب تقنين الإجراءات من ضبط (عنصر إجرامي – له معلومات جنائية- مقيم بدائرة القسم ) وبحوزته ( دراجة نارية "بدون لوحات معدنية ومجهولة المصدر "- فرد خرطوش وطلقة لذات العيار).


وبمواجهته إعترف بسرقة الدراجة من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة الجمالية ،بأسلوب "توصيل الأسلاك" مُبلغ بسرقتها وأقر بحيازته للسلاح النارى بقصد الدفاع  واعترف بارتكاب 2 وقائع سرقة بذات الأسلوب.

وبتطوير مناقشته أقر بمزاولة نشاطاً إجرامياً فى سرقة الدرجات النارية بأسلوب "توصيل الأسلاك" واعترف بارتكابه واقعة سرقة دراجة أخرى من أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة الظاهر ، وتم بإرشاده ضبطها بمكان إخفائها وباستدعاء المجنى عليه تعرف عليها واتهمه بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

علي الجانب الاخر تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، فى ضبط مرتكبى واقعة سرقة كمية من الكابلات الكهربائية من أحد المواقع تحت الإنشاء بمدينة نصر وحرر محضر بالواقعة. 


الضبط


وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال جرائم السرقة، وأثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر ثان بمديرية أمن القاهرة بدائرة القسم، تمكنت من ضبط (3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية") حال إستقلالهم دراجة نارية "تروسيكل" بدون لوحات معدنية  "ملك وقيادة أحدهم) مُحمل عليها (كمية من الكابلات الكهربائية).




الاعترافات


وبمناقشتهم عن مصدر المضبوطات إعترفوا بسرقتها من أحد المواقع الإنشائية بدائرة القسم بأسلوب "المغافلة" بقصد التصرف فيها بالبيع، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


علي الجانب الاخر جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، حبس تشكيل عصابي، 15يوما على ذمة التحقيقات، التي تجري معهما، لاتهامهما بسرقة الدراجات النارية بأسلوب قطع الأسلاك بالشيخ زايد




تشكيل عصابي


ألقى ضباط إدارة البحث الجنائي بالجيزة القبض على أفراد تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية بأسلوب قطع الأسلاك بعد ارتكابهم 11 واقعة، وأخطر اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.




التحريات




أكدت تحريات ومعلومات وحدة مباحث قسم شرطة الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة عن قيام عاطل، ميكانيكي، مقيمان بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، لهما معلومات جنائية، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في مجال إرتكاب جرائم سرقات الدراجات النارية بأسلوب قطع الأسلاك، متخذان من دائرة قسمي شرطة (أول وثاني الشيخ زايد) مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.




الضبط


عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما حال إستقلالهما سيارة فان، ملك وقيادة أحدهما وبحوزتهما فرد خرطوش، طلقتين لذات العيار


العقوبة


"يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو احداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور.


واما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة.


 أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة.
 ويجوز جعل الجانى فى حالة العود تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الاقل وسنتين على الأكثر".

الجريدة الرسمية