رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط عاطل تخصص في سرقة المتاجر بمدينة نصر

ضبط عاطل
ضبط عاطل
ألقى رجال مباحث القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة القبض على عاطل تخصص في سرقة المتاجر بأسلوب "كسر القفل" بمدينة نصر.


لص متاجر مدينة نصر
تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا يفيد بورود معلومات وأكدتها تحريات وحدة مباحث قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة، قيام (عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول "له معلومات جنائية")، بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص فى إرتكاب وقائع السرقات من المتاجر بأسلوب "كسر القفل" وأنه وراء إرتكاب العديد من تلك الحوادث.

ارتكبت 3 وقائع سرقة بمدينة نصر
وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه، بحوزته (2 أجنة حديدية، 2 مفك)، وبمواجهته اعترف بارتكاب  3 حوادث سرقة بذات الأسلوب بإستخدام الأدوات المضبوطة بحوزته، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكنه.

وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات، وإتهموه بالسرقة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة السرقة 
ونص القانون على عقوبة السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح وهو استخدام القوة سواء مادية أو معنوية ومادية تعني حيازة سلاح وإدخاله الرعب تجاه المجني عليه وحصوله على ممتلكاته إما بالنسبة لمعنويات وهو التهديد اللفظي بقوله هعمل معك كذا، وهى تندرج ضمن المادة ٣١٤ عقوبات والتي تنص على السجن المشدد لمن ارتكب سرقة بالإكراه وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.

كما نص عليه القانون وهو الحكم بالأشغال الشاقة وهى مدتها ١٥ عاما ولكنه يحق للقاضي أن يخفف العقوبة في حالة الرأفة إلى درجتين.

وذكر في المادة ١٧ من قانون العقوبات وأنه من حق القاضي أنه يخفف العقوبة درجتين تقاضي أي بدلا من ١٥ سنة إلى ١٠ سنوات أو ٣ سنوات حسب وجهة نظر القاضي اتجاه الرأفة، وتتراوح العقوبة ما بين ٣ سنوات في حالة استعمال الرأفة إلى ١٥ سنة في حال أقصى العقوبة، وذلك مالم تقترن بجناية أخرى، لأنه إذا وجد معه حيازة سلاح ناري فبذلك هذه تكون جناية أخرى ولها عقوبة مختلفة فمن الممكن الحكم عليه بـ ١٥ عاما للسرقة و٣ سنوات أخرى لحيازة سلاح ناري.
Advertisements
الجريدة الرسمية