رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط طالب لتصويره معاقا وبث فيديوهات بغرض الشهرة في الإسكندرية

ضبط متهم
ضبط متهم
تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط القائم على إعداد وتصوير مقاطع فيديو، ونشرها على أحد مواقع التواصل الإجتماعى لأحد المواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة بغرض تحقيق مكاسب مادية بالإسكندرية. 


تلقت أجهزة الأمن بلاغا من ربة منزل مقيمة بدائرة قسم شرطة ثان المنتزة بالإسكندرية بتضررها من أحد الأشخاص، حيث قام باستغلال شقيقها "من ذوى الإحتياجات الخاصة"  من خلال تصوير مقاطع فيديو له ونشرها دون علمها بإحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بغرض تحقيق مكاسب مالية من جراء تداول تلك المقاطع .


الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات
وبإجراء التحريات الفنية بإستخدام البرامج والتقنيات الحديثة من قِبل الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمكن تحديد مُستخدم الصفحة  وتبين أنه طالب  مقيم بمحافظة الإسكندرية.


تصوير مقاطع فيديو 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية تم ضبط المتهم  واثنين آخرين، اشتركوا معه في إرتكاب الواقعة.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجارى العرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات. 

عقوبة التنمر 

يعد تنمرا كل استعراض قوة أو سيطرة للجاني، أو استغلال ضعف للمجني عليه، أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسئ للمجني عليه، كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية، أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي، بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية، أو الحط من شأنه أو إقصائه عن محيطه الاجتماعي.

و أقر مشروع القانون  عقاب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

الجريدة الرسمية