رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط صاحب شركة وهمية للنصب على المواطنين بالمعادي

أرشيفية
أرشيفية
ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على صاحب شركة وهمية للنصب على المواطنين بزعم بيع أراضى وضع يد بالمعادى وآخر الضحايا مواطن بزعم بيع له 100 فدان مقابل مبالغ مالية . 


تلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من أحد المواطنين ، مقيم بدائرة مركز شرطة طوخ بمديرية أمن القليوبية بتعرضه لواقعة إحتيال والإستيلاء على أمواله من قبل أحد الأشخاص بزعم تنازله له عن ملكيه قطعة أرض (وضع يد) يبلغ مساحتها 100 فدان ، وتبين أن الأرض غير مملوكة له. 

وبإجراء التحريات بمعرفة إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير التى أسفرت عن أن وراء إرتكاب الواقعة (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة).

وقام المتهم بإنشاء شركة وهمية للتنمية الزراعية وإستصلاح الأراضى مقرها بدائرة القسم ، وإتخذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين بزعم تمليكهم أراضى استصلاح زراعى ( وضع يد) . 

وقام بالإعلان على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الإجتماعى عن إمكانية حجز قطع أراضى بمقدمات بسيطة وإمكانية تقنين إجراءتها بسهولة خلافاً للحقيقة ، وتمكن من خلال أسلوبه الإجرامي من استقطاب المجنى عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالى.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة المعادى ، وبمواجهته أقر بإرتكابه للواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.
الجريدة الرسمية