Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ضبط سيدة استولت على كروت فيزا من كبار السن في الغربية

حوادث

محمد عصر


تمكنت قوات أمن الغربية من ضبط سيدة بتهمة النصب على كبار السن والاستيلاء على كروت "الفيزا" الخاصة بهم.

تلقى اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، إخطارا من اللواء أيمن لقية، مدير البحث الجنائي، يفيد بورود بلاغات لقسم شرطة أول المحلة بتعرض بعض رواد البنوك وعملاء ماكينات الصرف الآلي وخاصةً من كبار السن للسرقة والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية من الفيزا كارت (الفيزا الدوارة) بأسلوب المغافلة.

ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات لكشف غموض تلك الوقائع وضبط مرتكبيها أسفرت عن أن وراء ارتكاب تلك الوقائع "رانيا.ش.ا" 28 عاما، بدون عمل، مقيمة بدائرة مركز شرطة المحلة سبق اتهامها في 12 قضية "استيلاء، سرقة، نصب" والمطلوبة في 9 قضايا "سرقة، نصب" و"مجدي.س.م" 18 عاما، سائق توك توك، مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة.

وأشارت المعلومات إلى أنهما كونا فيما بينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقات رواد البنوك والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية من الفيزا كارت.

وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة أسفرت إحداها عن ضبطهما وبحوزة المتهم الثاني (مركبة توك توك بدون لوحات معدنية) وبمواجهتهما اعترفت المتهمة الأولى بتتبع عملاء البنوك من كبار السن غير القادرين على استخدام الفيزا كارت الخاصة بهم وقيامها بتقديم المساعدة لهم بعد الحصول على الرقم السري الخاص بالفيزا كارت خاصتهم واستبدالها بفيزا أخرى بحوزتها وادعائها لهم بتعطيل الماكينة أو نفاد المبالغ بها.

وأضافت أنه عقب ذلك يتم صرف ما بها من مبالغ مالية من ماكينة أخرى، وأشارت إلى أن المبلغ المالي المضبوط بحوزتها من متحصلات السرقة والنقاب المضبوط للتخفي به، وقيام المتهم الثاني بإنتظارها بالدراجة النارية قيادته لتسهيل تمكينها من الهروب.

وبمواجهة المتهم الثاني أيد ما جاء بأقوال المتهمة الأولى، وأضاف حصوله على مبلغ 100 جنيه عن كل واقعة.

وبمخاطبة الجهات المعنية للإستعلام عن كروت الفيزا المضبوطة أفادت بأنها خاصة بأشخاص بالمعاش، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements