الإثنين 25 يناير 2021...12 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية

حوادث
صورة ارشيفية

منال حماد _ اسلام زقزوق


نجحت قوات مباحث الأموال العامة في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية.

وكانت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أكدت ظهور العديد من المحررات المزورة المنسوب صدورها لبعض الجهات الحكومية وترويجها على راغبي التعامل بها بمناطق مختلفة بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة.اضافة اعلان


وأشارت التحريات إلى أن وراء ذلك النشاط كلا من "محمد أ.ذ" حاصل على ليسانس آداب (مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في عدة أحكام قضائية صادرة ضده في قضايا "نصب، تبديد") و"محمد غ.م" و(سبق ضبطه في قضية تزوير).

وأضافت أن الأول اتخذ مسكنه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في مجال تزوير المحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية وتقليد الأختام المُعتمدة لها باستخدام أجهزة كمبيوتر وطابعات حديثة، بينما يتولى الثاني بيع وترويج تلك المحررات لراغبي الحصول عليها ممن لديهما موانع قانونية تحول دون حصولهما عليها بالطرق المشروعة مقابل مبالغ مالية يتقاسمانها فيما بينهما.

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام أمكن ضبطهما بمسكنيهما وبحوزتهما عدد كبير من الأختام (المقلدة) منسوبة للعديد من الجهات الحكومية وعدد كبير من المستندات والمحررات الرسمية المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية (مزورة) وجواز سفر وعدد من بطاقات الرقم القومي تم استخراجها بموجب مستندات مزورة وجهاز حاسب آلي (لاب توب)، واثنين فلاش ميموري.

كما ضبط بحوزتهما هاتفان محمولان وبفحصهما تبين أنهما محملان بالعديد من المستندات المختلفة المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية (معدة للتزوير) وبصمات أختام شعار الدولة المقلدة المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية وطابعتين كمبيوتر ألوان حديثة.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بنشاطهما الإجرامي بالاشتراك مع آخر (جار تحديده وضبطه) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.