رئيس التحرير
عصام كامل

شلل مروري بنفق الأزهر بسبب حادث تصادم

شلل مروري
شلل مروري
وقع صباح اليوم الخميس، حادث تصادم مروع أعلى نفق الأزهر بشارع صلاح سالم في الاتجاه القادم من القلعة والمتجه إلى كوبري الفردوس، وذلك بعد تصادم سيارتين ملاكي، ونتج عن الحادث إصابة السيدة التي كانت تقوم بقيادة إحدى السيارتين.


وتبين إصابتها بجروح وكسور مختلفة في أنحاء الجسد، ونقلت إلى المستشفى في حالة غير مستقرة، وجار تقديم الرعاية الطبية اللازم لها، وتسبب الحادث في حدوث شلل مروري بالطريق.

غرفة عمليات النجدة

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة، بلاغًا من الخدمات المعينة بصلاح سالم بوقوع حادث تصادم أعلى النفق في الاتجاه من القلعة إلى الفردوس والمطار.

ونصحت إدارة المرور قائدي المركبات بسلك طريق الأوتوستراد اتجاه المطار لتفادي الكثافات، بينما عززت مرور القاهرة بالخدمات المرورية لسحب الكثافات بالطريق الذي شهد الحادث.

كما رفعت الأوناش المرورية السيارتين من الطريق لتسيير حركة المركبات، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة.

حوادث السيارات
تعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

يمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع عدد من النصائح، أبرزها:

عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه.

تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الانشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة.

الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين.

اتباع إرشادات الأرمات، والطرق، والإشارات الضوئية.

التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم.

عدم سلوك الطرق المجهولة وغير المعروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة.

المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة.

القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.
الجريدة الرسمية