رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شرعوا في نشر وباء..  تعرَّف على العقوبة المتوقعة لـ"صينيين" أقاموا وليمة ثعابين مشوية

صينيين أقاموا وليمة
صينيين أقاموا وليمة ثعابين مشوية

كشفت المحامية دينا المقدم، عن العقوبة المتوقعة بخصوص واقعة التحفظ على ٥ صينيين تم ضبطهم أثناء سلخ كمية من الثعابين وتجهيزها كوجبة غذاء بالقاهرة الجديدة.

وقالت: إن من حق الدولة فى ظل الظروف الاستثنائية كالكوارث الطبيعية أو الأوبئة العامة أن تحافظ على كيان الدولة ودفع الخطر عنها ولها اتخاذ ما تراه دون التقيد بالنظم العادية السارية لحماية مصالح الدولة العليا. 

وتابعت: ”يُحظر نشر  أو الشروع في نشر مرض بشري خطير ومُعدٍ، ويُحكم على الجناة بالسجن لمدد تتراوح بين سنة وخمس سنوات”.

وأضافت “المقدم” أن تنص المادة (15) تنص على أن لمأموري الضبط القضائي الحق في تطبيق أحكام هذا القانون تفتيش المنازل والأماكن المشتبه في وجود المرض بها ولهم أن يأمروا بعزل المرضى ومخالطيهم وإجراء التطعيم، وتطهير المساكن والمفروشات والملابس والأمتعة ووسائل النقل وغير ذلك كما يجوز لهم إعدام ما يتعذر تطهيره ولهم أن يستعينوا برجال البوليس.

واضافت: ”كما تنص المادة (22) أن لمأموري الضبط القضائي إعدام ما يضبط من المأكولات والمشروبات الملوثة والمعرضة للتلوث”.

وكان اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، تلقى إخطارًا من ضباط قطاع القاهرة الجديدة بورود بلاغ من أحد السكان، بقيام مجموعة من الصينيين بتجهيز طعام يثير الريبة.

وقامت الشرطة بمداهمة المكان وتم ضبط كمية من الثعابين المجهزة كوجبة غذاء وضبط 5 من الصينيين، اثنان منهم سيدات، وتم التحفظ على كمية من الثعابين كانت إحدى المواطنات "صينية الجنسية" تقوم بشويها لتقديمها كوجبة غذاء لأصدقائها الصينيين.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والصحية اللازمة وتعقيم الوحدة المستأجرة بمعرفة الجهات المختصة.

Advertisements
الجريدة الرسمية