Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سقوط تشكيل عصابي لسرقة السيارات ومساومة أصحابها في مصر القديمة

حوادث
تشكيل عصابي

محمد صابر


ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على تشكيل عصابى لسرقة السيارات ومساومة أصحابها في مصر القديمة، وأمر اللواء خالد عبد العال، مدير الأمن، بإحالة المتهمين للنيابة للتحقيق.


وكان قسم شرطة مصر القديمة تلقى بلاغا من عبد الفتاح إبراهيم، بالمعاش ؛ باكتشاف سرقة السيارة ملكه رقم ج ق 5613 ماركة مرسيدس ذهبي اللون أثناء توقفها بدائرة القسم، ولم يتهم أو يشتبه في أحد.

وفي وقت لاحق ورد له اتصال هاتفى من رقم "محدد" لمساومته على إعادة السيارة مقابل مبلغ مالى، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بمعرفة ضباط قسم مكافحة جرائم سرقات السيارات أمكن من خلال الاستعانه بالتقنيات الحديثة التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "محمد ع- عاطل" و"مصطفى ا- عاطل" و"إبراهيم ع- عاطل" و"أحمد ص - عاطل".

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم سرقات السيارات من ضبط المتهمين الأول، الثانى، الثالث وبحوزتهم السيارة رقم ق ر س 6723 ماركة مرسيدس رصاصى اللون والمبلغ بسرقتها في المحضر رقم 23 أحوال قسم شرطة المعصرة ملك "يسرى خ- موظف".

وباستهداف المتهم الرابع تبين عدم وجوده وعثر بمنطقة سكنة على السيارة المستولى عليها والسيارة رقم هـ س ط 875 ماركة سوزوكى فيتارا نبيتى اللون والمبلغ بسرقتها في المحضر رقم 9735 لسنة 2016م جنح قصر النيل.

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامى في سرقة السيارات بأسلواب "المفتاح المصطنع" ومساومة مالكيها على إعادتها مقابل مبالغ مالية، وأن السيارات المضبوطة من متحصلات نشاطهم الإجرامى.

وبتطوير مناقشتهم اعترفوا باشتراكهم والمتهم الهارب في ارتكاب واقعتى سرقة السيارتين، وإعادتها لمالكيها مقابل مبالغ مالية، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على السيارات والمتهمين واتهموهم بالسرقة، وتحرر عن ذك المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements