رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سفاح الجيزة بعد مواجهته بالأحراز: أنا محامي وعاوز أدافع عن نفسي |فيديو

خلال محاكمة سفاح
خلال محاكمة سفاح الجيزة
واجه القاضي "قذافي" المعروف بسفاح الجيزة خلال محاكمته بمحكمة زينهم، لاتهامه بقتل صديق عمره المهندس رضا و انتحال صفته لمدة 5 سنوات بـ فيديو كاميرات المراقبة بتاريخ ٣٠ يناير ٢٠١٩، قائلًا له: "يا قذافي".


فيما رد المتهم على القاضي: "أنا عاوز أدافع عن نفسي لأني مظلوم.. وردد كلمات متلعثمة "كله مدروس .. وكل حاجة مترتبة".

ويحتوي الفيديو على لقطات من الشارع يظهر فيها المتهم مع المجني عليه قبل ارتكاب الجريمة بلحظات.

وطلب القذافي الحديث من القاضي ليدافع عن نفسه بدلًا من المحامي الخاص به للدفاع عن نفسه أمام هيئة المحكمة كونه محامٍيا سابقا، واستعلمت المحكمة منه عن كارنيه عضويته بالنقابة، ولكنه لم يقدمه، وطلب أجلًا.

واستمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمنطقة زينهم جنوب القاهرة ، لأقوال مسئولة بالطب الشرعي خلال أولى جلسات محاكمة "قذافي" المعروف بسفاح الجيزة المتهم بقتل صديق عمره المهندس رضا و انتحال صفته لمدة 5 سنوات .

فيما أكدت منى عبد الحكيم طبيبة بالطب الشرعي، عن أن جثة المجني عليه "رضا" صديق قذافي المعروف بسفاح الجيزة، أن عينة الحمض النووي الخاصة بالمجني عليه مطابقة مع شقيقه في كل الصفات.

وشهدت الجلسة تغطية صحفية مكثفة وأبدى "قذافي"  إعتراضه على تصوير الصحفيين له قائلًا: "أنا مظلوم كفاية تصوير بقى".

ووصل "قذافي" لقاعة المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة، كما وصل والد المجنى عليه إلى قاعة المحكمة، لحضور أولى الجلسات برفقة المحامي الخاص به.

وكانت النيابة العامة، أخطرت وفقا لقانون الإجراءات الجنائية، المتهم قذافي فراج الشهير بـ "سفاح الجيزة" داخل محبسه بقرار إحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات، بعد توجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لـ 4 أشخاص هم صديقه وزوجته وسيدتين، بالجيزة والإسكندرية.

وتم إرسال ملف القضايا الأربعة المتهم فيها سفاح الجيزة إلى محكمة الاستئناف لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهم، وتضمن ملف القضايا أقوال الشهود وتحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وتقارير الطب الشرعى بالصفة التشريحية المجنى عليهم وتحاليل المعامل الكيماوية.

وكشفت تقارير الطب الشرعى الخاصة بالصفة التشريحة للمجنى عليهم فى قضية سفاح الجيزة تطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع العينات المأخوذة من أسرة المجنى عليهم.

وأحال المستشار حماده الصاوي، النائب العام، الإثنين، المتهم "قذافي فراج" إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017 وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وقالت "النيابة العامة" إنها أقامت الدليل ضد المتهم في القضايا الأربعة من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة ، وكشفت التحقيقات أن المتهم استخدم مادة سامة فى قتل اثنين من المجنى عليهم قبل دفنهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية