رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رفيقة مطرب شعبي شهير تتهم صديقها باغتصابها تحت تهديد السلاح بحدائق الأهرام

اغتصاب فتاة - صورة
اغتصاب فتاة - صورة أرشيفية
حررت ربة منزل تربطها علاقة عاطفية بمطرب شعبي شهير "س.ا"، محضرًا بقسم شرطة الهرم ضد صديقها، لقيامه باغتصابها بالإكراه تحت تهديد السلاح داخل شقة سكنية بالطابق الأول بمنطقة حدائق الأهرام.


اغتصاب فتاة بحدائق الأهرام
تلقى اللواء محمد عبد التواب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من العميد محمد نبيل مأمور قسم شرطة الهرم، يفيد بتلقيه بلاغا من "هدير.م.م"، 33 سنة، ربة منزل، تتهم صديقها "أحمد.ط.أ"، باغتصابها بالإكراه تحت تهديد السلاح ومعاشرتها معاشرة الأزواج، مشيرة إلى أنها تربطها علاقة عاطفية بمطرب شعبي شهير "س.ا".

وقالت في بلاغها إنها اتفقت مع صديقها على الخروج للسهر معا بأحد المحال، وفى المساء مر عليها واصطحبها من شقتها بمنطقة حدائق الأهرام، وتوجها للسهر بأحد المحال بشارع النيل.

معاشرتها معاشرة الأزواج
وأضافت، أنه عقب انتهاء السهر قام صديقها باصطحابها لتوصيلها إلى مسكنها مرة أخرى، إلا أنها فوجئت بتغييره خط سيره، واصطحابها إلى شقة بالطابق الأرضي بأحد العقارات بمنطقة حدائق الأهرام وأشهر سلاحا أبيض "مطواة" وأجبرها على النزول من السيارة والدخول رفقته إلى العقار، وقام باغتصابها ومعاشرتها معاشرة الأزواج، بالإكراه تحت تحت تهديد السلاح، ثم فر هاربا.


وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، واستمعوا لأقوال شهود عيان والجيران للوقوف على ملابسات الواقعة، كما تحفظ فريق آخر على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة لتفريغها.


ويكثف رجال المباحث جهودهم لضبط صديقها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة الاغتصاب
قال خبير قانونى: إن العقوبة في جرائم هتك العرض والاغتصاب تتوقف على توصيف النيابة العامة للجريمة بناء على تحقيقاتها، وتختلف عقوبتها حسب ظروف وملابسات الجريمة، فهناك عقوبة إذا كان المجنى عليه طفلًا أو بالغا، مشيرًا إلى أن جريمة هتك العرض هي جريمة مخلة بالشرف في المقام الأول.

وأضاف أن هناك حالات عديدة للجريمة يختلف العقاب على أساسها وفقا للقانون، وأوضح: «إذا كانت ضحية الاغتصاب مخدومة الجانى، أو في ولايته، أو له أي تأثير عليها بأى شكل من الأشكال، فالعقوبة تكون مضاعفة وتصل إلى الأشغال الشاقة، وكذلك إذا كانت الجريمة تقع تحت القوة والتهديد».

وتابع: «الاغتصاب جريمة جنائية تصل عقوبتها إلى الإعدام، إذا نتج عن الاعتداء وفاة المجنى عليها، أو إذا وقعت الجريمة تحت تأثير السلاح، وكذلك لو قام بالجريمة أكثر من شخص، والأمر الحاسم في مثل هذه القضايا يكون تحقيقات النيابة التي تتحكم في اختلاف العقوبة من تحرش إلى هتك عرض أو اغتصاب».
Advertisements
الجريدة الرسمية