Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رفضت الزواج منه.. سائق يشوه وجه فتاة انتقاما منها بأوسيم

حوادث ضبط-شخص
صورة أرشيفية

أحمد سلامة

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على سائق توك توك شوه وجه فتاة بالاعتداء عليها بسلاح أبيض "كتر" بسبب رفضها الزواج منه بمنطقة أوسيم.


تلقى مركز شرطة أوسيم، بلاغا من الأهالى يفيد بقيام شخص بالتعدى على فتاة مما أسفر عن إصابتها بجرح قطعى كبير بوجهها، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقى العلاج، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبسؤال المجنى عليها قالت أنها أثناء سيرها فى الشارع تفاجأ بسائق توك توك بالتعدى عليها بالضرب وإصابتها في وجهها بـ"كتر" لتشوية وجهها بسبب رفضها الزواج منه.


وبإجراء التحريات والاستماع لأقوال شهود عيان تبين صحة أقوال المجنى عليها، وان المتهم قرر الانتقام منها بتشويه وجهها بسبب رفضها الزواج منه.

وعقبت تقنين الإجراءات تمكن الرائد محمد مجدى رئيس مباحث مركز شرطة أوسيم والقوة المرافقة له من ضبطه فى أحد الأكمنة المعدة له، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

حددت المادتان 240، و241 من قانون العقوبات، عقوبة كل من يتسبب فى عاهة مستديمة أو جروح أو إيذاء للغير خلال المشاجرات وهى الوصول للسجن المشدد، حيث تنص المادة رقم 240 من قانون العقوبات، على أنه: "كل من أحدث بغيره جرحًا أوضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يعاقب بالسجن من 3 سنين إلى 5 سنين.


أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالأشغال الشاقة من 3 سنين إلى 10 سنين، ويضاعف الحد الاقصى للعقوبات المقررة إذا ارتكب الجريمة تنفيذا لغرض إرهابى".


كما تنص المادة رقم  241 على أنه: "كل من أحدث بغيره جرحا أو ضربا نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية، مدة تزيد على عشرين يوما.


ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين، أو بغرامة لا تقل عن عشرين جنيها، ولا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصرى".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements