رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دفاع الفنان أحمد عز: الحكم بحبس موكلي بتهمة سب زينة ليس باتا


أكد عمر عبد الرحمن، دفاع الفنان أحمد عز أن حكم تأييد حبس موكله 3 سنوات بتهمة سب وقذف الفنانة زينة غير بات لأنه ما زال في مراحل التقاضى والتي تتمثل في الاستئناف والنقض.


وأضاف دفاع الفنان أحمد عز ردا على الطلب المقدم للنائب العام المستشار نبيل صادق من دفاع الفنانة زينة بمنع موكله من السفر أنه لا يوجد تعقيب لديه، لأن الحكم ليس نهائيا، وأنه بصدد تقديم استئناف خلال الأسبوع القدم.

وجاء في الحيثيات: أنه باطلاع المحكمة على أوراق الدعوى، وما أرفق بها من مستندات، وبالاطلاع على أوراق المحضر رقم3397 لسنة 2014 إداري مدينة نصر، المرفق صورة رسمية منه بالأوراق، ولما ثبت ارتكاب "عز" لجريمة القذف العلني، متضمنا الطعن في عرض "زينة"، مكتملة الأركان، حيث أسند إليها قيامها بنسب طفليها له، وادعاءها أنه والدهما، كما قامت بالتزوير في محررات رسمية، واستعمال تلك المحررات رغم علمها بتزويرهم، واستحصالها على صورة ضوئية من جواز السفر الخاص به، والمنتهي الصلاحية، وقدمته إلى القنصلية المصرية في لوس أنجلوس، وادعت بالكذب أن صاحب هذا الجواز هو والد هذين الطفلين.

وأكدت الحيثيات توافر ركن العلانية في سبها؛ لأنه تقدم بالشكوى إلى الجهات القضائية، وهو أمر يعد إعلانا بطريق التوزيع، حيث إن الشكوى كانت معروضة للتداول، كما ثبت توافر القصد الجنائي للمتهم، بثبوت اتجاه إرادة "عز" إلى تجريح "زينة".

وأضافت المحكمة في حيثياتها، أن الدفوع المقدمة من دفاع «أحمد عز» بعد تقدمه بمعارضة على الحكم الصادر بحقه غيابيا، لم تكن كافية؛ لنفي التهم عنه، فالتهم ثابتة في حق «عز»، فالواقعة تخلص في أن المدعية بالحق المدني المدعوة «وسام رضا إسماعيل» الشهيرة بـ "زينة" أقامت دعواها من خلال المحاميين: «عاصم قنديل ومعتز الدكر» بطريق الادعاء المباشر، ضد المتهم «أحمد عز الدين على عزت» الشهير بـ "أحمد عز" بصحيفة أودعت وأعلنت قانونا، طالبت في ختامها بالحكم عليه بالعقوبة المقررة بنصوص المواد (171، 302، 305، 308) من قانون العقوبات، وبأن يؤدي لها مبلغا وقدره 40 ألف جنيه، على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وأشارت المحكمة إلى ارتكاب "أحمد عز" لجريمة البلاغ الكاذب، والذي توافرت فيه أركانه الثلاثة، وهم: الركن المادي، وهو إخطار السلطات بواقعة كاذبة، والركن الثاني بتوجيهه للمحكمة؛ للفصل فيها. والركن الثالث المعنوي؛ لكون جريمته عمدية، والقصد الجنائي لديه متوفر، ووفقا لما هو ثابت بالأوراق من صدور حكم نهائي، بإثبات نسب الصغيرين «عز الدين» و«زين الدين» إليه، ومن ثم فالمحكمة تقضي بإدانته؛ عملا بمقتضى ما جاء بقانون العقوبات، وبقانون الإجراءات الجنائية.

وأفادت الحيثيات، أن الفنان «أحمد عز» في 8 و12 فبراير من العام قبل الماضي، ارتكب جرائم السب والقذف والبلاغ الكاذب والطعن في حق "زينة"، وخدش سمعتها وسمعة عائلتها، بأن تقدم ببلاغين ضدها، أمام النائب العام، وتم قيدهما برقم 3397 لسنة 2014 إداري مدينة نصر، ثابت بهما أمور كاذبة.

وأضافت أنه أسند للمدعية أمورا لو كانت صادقة لأوجبت عقابها قانونا، وخدشت تلك الأمور شرفها واعتبارها، مما حرى به للتقدم بدعواه، كما أنه حال مثوله أمام نيابة مدينة نصر في 22 فبراير من العام قبل الماضي أدعى أن كل ما يربطه بزينة علاقة زمالة، وقرر أنه فوجئ بزينة تظهر في وسائل الإعلام تدعي زواجها منه، وأنه والد لطفلين، وفق ما ثبت بالمحضر رقم 18850 لسنة 2014 إداري مدينة نصر، مما أصابها من جراء ذلك بأضرار أدبية ومعنوية ومادية.
Advertisements
الجريدة الرسمية