Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

داليا الخطيب تبرز دور المرأة المصرية فى حلقة " اسمع منى"

حوادث IMG-20210325-WA0002
الاعلامية داليا الخطيب

محمد صابر




قالت الإعلامية داليا الخطيب، إن المرأة لها دور عظيم منذ الحضارة الفرعونية ، حيث إن الملكة حتشبسوت تمسكت بالحكم في فترات العصور القديمة وقامت بربط علاقتها تاريخية بالدول وملوك وأمراء القارات المجاورة لها.


برنامج اسمع منى 

وأضافت الإعلامية داليا الخطيب ببرنامجها على راديو 9090 من خلال برنامج "اسمع منى" أنه اثناء مقاومة مصر للاحتلال الانجليزى الذى مكث 80 سنة ومع نفى سعد زغلول أصرت صفية زغلول انها تنفى معه في جزيرة سيشل، وعندنا رفض المندوب السامى البريطاني ، رجعت لمصر وقامت بالدفاع عن حقوق الانسان و سببت ازعاج لاحتلال حتى تركوا مصر.

المرأة المصرية 

واستطردت داليا الخطيب، أن دور المرأة في مجمعتنا المصرى فعال جدا ، ولعل أبرز أدوراها في المجتمع حصولها على 148 مقعد للنساء في البرلمان بمصر التي جعلت دولتنا الأولى عربيا في تمثيل البرلمان ويوجد وزيرات في الحكومة المصرية الدكتورة هالة السعيد ومحافظات داخل مصر ومجهود كبير يتم بذلته لتعزيز دور ومكانة المرأة مبادرة المرأة المصرية ايقونة النجاح. 

المشروعات القومية 

يذكر أن يهدف  البرنامج " اسمع منى " إلى كيفية جعل الجمهور بجميع الطبقات يشعر بأهمية وتأثير المشروعات والإنجازات التى قامت وتقوم بها الدولة على حياة المواطن وعلى المواقف اليومية البسيطة مما يجعل المواطن يتمنى رؤية هذه المشروعات سريعا.

وتعتمد طريقة السرد على الفضفضة بدون أى قيود أو شروط لتصبح البساطة والتلقائية والعفوية هى السمة العامة للبرنامج وذلك عن طريق سرد مفهوم إنسانى أو حكمة، وربطه بموقف حياتى أو تاريخى ثم تسليط الضوء على المشروعات والإنجازات وتوصيل المعلومة عنها بصورة بسيطة. 




Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements