رئيس التحرير
عصام كامل

دافنشي سجن الفيوم.. نزيل يرسم لوحات فنية للزعماء

نزيل سجن الفيوم يرسم
نزيل سجن الفيوم يرسم لوحات لرؤساء مصر داخل سجن الفيوم
قام أحد نزلاء سجن الفيوم العمومى بممارسة هوايته المفضلة وهي الرسم، حيث قام برسم صور لرؤساء مصر: الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الراحل أنور السادات والرئيس الراحل جمال عبد الناصر.


وأكد النزيل بأنه يمارس هواية الرسم منذ سنوات وتوفر له إدارة سجن الفيوم الأدوات اللازمة للقيام بأعمال الرسم  موضحا أنه محبوس فى قضية أموال عامة وقضى عاما ونصف من العقوبة حتى الآن. 





 
ونظمت وزارة الداخلية اليوم جولة لعدد من مراسلى القنوات ووكالات الانباء الاجنبية ومنظمات حقوقية،  بسجن الفيوم العمومى .

وكان فى استقبال الزائرين اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون وعدد من قيادات الوزارة.

وتنتهج  وزارة الداخلية  فلسفة عقابية حديثة عبر إعادة تأهيل النزلاء ودمجهم فى المجتمع عبر برامج تدريب وتأهيل على أيدى المتخصصين  .

وشهد قطاع السجون تطورا كبيرا فى كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية المقدمة للنزلاء، فضلا عن رعاية ذويهم خارج السجون وإعفاء أبنائهم من سداد المصروفات المدرسية.

ويتم التوسع فى الزيارات الخارجية للمسجونين والاستجابة إلى نقل السجناء إلى مناطق قريبة من ذويهم  والسماح بالتمتع بالانتقال لزيارة خارجية والسماح بالمشاركة فى المناسبات الدينية والوطنية للنزلاء مع ذويهم ، فضلا عن زيادة ساعات التريض داخل السجون والإفراج عن السجناء .

واتخذت وزارة الداخلية  كافة التدابير اللازمة الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفحص كافة العاملين بالقطاع، وتوفير أجهزة مسح حرارى بكافة السجون، وتدعيم السجون بأدوات تعقيم من إنتاج السجون وتوقيع الكشف الطبى على النزلاء الجدد وإجراء الفحص الدوري على الجميع فضلا عن استحداث منظومة جديدة لتلقي طلبات الزيارة لسجناء ورفع حالة الاستنفار القصوى بكافة مستشفيات السجون.
الجريدة الرسمية