الأحد 17 يناير 2021...4 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

خلافات أسرية السبب.. القبض على شاب ألقى نجل عمه من الطابق الثامن بالهرم

حوادث جثة
صورة أرشيفية

أحمد سلامة

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة القبض على شاب ألقى نجل عمه من الطابق الثامن أثناء التشاجر معه بسبب خلافات أسرية فى منطقة الهرم.


كان اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تلقى إخطارا من قسم شرطة الهرم، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى بسقوط عامل من الطابق الثامن، مما أسفر عن مصرعه، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

 
وبالفحص تبين العثور على جثة عامل به كسور متفرقة تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة. 


وبإجراء التحريات والاستماع لشهود عيان تبين أن المجنى عليه يقيم بصحبة نجل عمه بعقار سكنى، ونشبت بينهما مشادة كلامية، بسبب خلافات أسرية، مما دفع المتهم لإلقائه من الطابق الثامن، ليلقى مصرعه فى الحال.


وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة. 


تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

اضافة اعلان

 


ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.