رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حملة أمنية بأسيوط لضبط العناصر الإجرامية والمحكوم عليهم الهاربين

حملة أمنية بأسيوط
حملة أمنية بأسيوط ..لضبط العناصر الإجرامية والمحكوم عليهم ا
Advertisements
شن قطاع الأمن العام بمُشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط بتوجيه حملة أمنية مكبرة مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى إستهدفت عدد من قرى مركز شرطة أبنوب بمديرية أمن أسيوط.



وأسفرت جهودها بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية عن ضبط  (11) قطعة سلاح نارى ، عدد من الطلقات النارية بحوزة (9) متهمين "مطلوب ضبط وإحضار 6 منهم على ذمة إحدى القضايا" و قضية مخدرات ضُبط خلالها (كمية من مخدر الحشيش – مبلغ مالى – هاتف محمول) بحوزة  متهم وتم  اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


وزارة الداخلية 

جاء ذلك  فى إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وإستهداف وضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة ومتجرى المواد المخدرة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.


عقوبة حيازة السلاح بدون ترخيص


وحدد القانون فى المواد الخاصة بالعقوبات لكل من يحمل سلاح بغير رخصة، بأنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه، ولا تزيد عن 5000 جنيه، كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحا.

وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه إذا كانت حيازة او إحراز تلك الأسلحة فى أماكن أو وسائل النقل أو دور العبادة.

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه، كل من تاجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص الأسلحة أو مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز.

ويعاقب بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن خمسة آلاف جنية كل من حاز مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز وذخائرها دون استيفاء الشروط والإجراءات التى يصدر بها قرار من وزير الداخلية، وفى حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه بإحدى العقوبتين.

وعلى حائزى ومصنعى مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز وذخائرها توفيق أوضاعهم خلال ستة أشهر من تاريخ سريان قرار وزير الداخلية المحدد للشروط والإجراءات اللازمة لذلك.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية