رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حملات الأمن العام تضبط 185 تاجر مخدرات و28 من ممارسي أعمال البلطجة

حملات أمنية مكثفة
حملات أمنية مكثفة على مستوى الجمهورية
Advertisements
ضبط  قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، 169  قطعة سلاح نارى  و179 قضية مخدرات باجمالى 185 متهما  وتنفيذ 78750 حكما قضائيا متنوعا على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان المعظم. 


 القائمين بأعمال البلطجة
وتم ضبط 28 متهما و208 دراجات نارية مخالفة وإعادة (5) دراجات نارية مبلغ بسرقتها وضبط (17811) مخالفة مرورية متنوعة بالإضافة  إلى  فحص 50 من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية 5 منهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وزارة الداخلية 
وجاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية. 

حيازة السلاح بدون ترخيص


وحدد القانون فى المواد الخاصة بالعقوبات لكل من يحمل سلاح بغير رخصة، بأنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه، ولا تزيد على 5000 جنيه، كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحا.

وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه إذا كانت حيازة او إحراز تلك الأسلحة فى أماكن أو وسائل النقل أو دور العبادة.

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه، كل من تاجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص الأسلحة أو مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز.

ويعاقب بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن خمسة آلاف جنية كل من حاز مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز وذخائرها دون استيفاء الشروط والإجراءات التى يصدر بها قرار من وزير الداخلية، وفى حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه بإحدى العقوبتين.

وعلى حائزى ومصنعى مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز وذخائرها توفيق أوضاعهم خلال ستة أشهر من تاريخ سريان قرار وزير الداخلية المحدد للشروط والإجراءات اللازمة لذلك.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية