رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حجز محاكمة محامين وقفة تيران وصنافير بالإسكندرية لـ25 يوليو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت محكمة جنح المنشية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حجز القضية رقم 1518 لسنة 2017 إلى جلسة 25 يوليو الجاري للنطق بالحكم والمتهم فيها 7 محامين بالتظاهر والتجمهر وهم أحمد صبري أبو علم - هاني حجاج - محمد رمضان عبد الباسط - محمد سعيد حجازي - محمد الروبي - وليد صلاح - أسماء نعيم.


وذلك لقيامهم بالمشاركة في وقفة احتجاجية أمام محكمة الإسكندرية الابتدائية تنديدًا باتفاقية ترسيم الحدود التي بموجبها فقدت مصر سيادتها على جزء من أراضيها وهي جزيرة تيران وجزيرة صنافير.

وصرح مجدي عبد الحليم المتحدث الرسمي باسم نقابة المحامين، أن النقابة لن تتخلى عن أبنائها مهما كان انتماءاتهم السياسية، وأن الفرعيات في جميع المحافظين تعمل على قدم وساق للدفاع وحماية أعضائها بالتواصل مع النقابة العامة.

كما قرر سامح عاشور نقيب المحامين، تشكيل هيئة دفاع عن محامين الإسكندرية السبعة المحالين للمحاكمة، بسبب تنظيمهم وقفة احتجاجية داعمة لمصرية جزيرتي تيران وصنافير.

وأكد «عاشور» في بيان له أن النقابة ملتزمة بالدفاع عن جميع أعضائها المتهمين في قضايا سياسية، مضيفا: «موقفنا واضح من البداية ولم يتغير في قضية تيران وصنافير، وسندافع عن جميع المتهمين المقبوض عليهم، وفي القلب منهم زملائنا المحامين، لأن حرية الرأي والتعبير ليست جريمة يعاقب عليها أي مواطن».

فيما أعلن أكثر من 300 محامِ سكندري تضامنهم مع الـ7 محامين المحالين للمحاكمة، وأكدوا على تقديم الدعم الكامل لهم والدفاع عنهم ضد هذا الظلم الجائر الذي يتعرضوا له وحفاظًا على حقوق المحامين وعدم المساس بحريتهم وسلامتهم أو التنكيل بهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية