رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حبس 4 سائقين متهمين بالتشاجر وقطع الطريق بمدينة نصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قررت نيابة مدينة نصر الجزئية، حبس 4 سائقين في اتهامهم بالتشاجر وقطع الطريق بدائرة القسم، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.


وكانت المتابعة الأمنية بمديرية أمن القاهرة رصدت تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" متضمناً قيام مجموعة من الأشخاص بالتشاجر فيما بينهم والتعدي على بعضهم بعضا بالضرب وقطع الطريق العام بموقف الحي العاشر بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة.

وتمكنت وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط المتهمين 4 سائقين بموقف الحي العاشر بدائرة القسم.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بسبب خلافات بينهم حول أولوية تحميل الركاب، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق متصل كشفت أجهزة الأمن، ملابسات تداول مقطع فيديو لشخص يقوم بترويع المواطنين بواسطة كلب بالجيزة، وأمكن ضبط المتهم والكلب. 

ورصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو بإحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لشخص يقوم بترويع المواطنين باستخدام كلب. 

وبجمع المعلومات وإجراء التحريات أمكن تحديد هوية الشخص المعنى بالفيديو وتبين أنه عامل مقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة وتبين ورود بلاغ لقسم شرطة إمبابة من طالب مقيم بدائرة قسم شرطة الوراق مصابا بسحجات بالساعد واليد والقدم، بأنه حال تواجده بموقف سيارات كائن بدائرة القسم، حدثت مشادة كلامية بينه وبين (عامل كارتة - مقيم بدائرة القسم) تطورت إلى مشاجرة تدخل على إثرها (الشخص المعني بالفيديو) لمناصرة عامل الكارته ممسكاً كلبا وتعدى عليه محدثاً إصابته المشار إليها.

وجرى ضبط عامل الكارته المعنى بالفيديو وبحوزته (الكلب) المستخدم في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية قبله وبالعرض على النيابة العامة قررت إخلاء سبيله.

وتنص المادة رقم 375 مكرر من قانون العقوبات على أنه يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه كل من قام بنفسه أو بواسطة الغير باستعراض القوة أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما، وذلك بقصد ترويعه أو التخويف بإلحاق أي أذى مادي أو معنوي به، أو الإضرار بممتلكاته أو سلب ماله أو الحصول على منفعة منه أو التأثير في إرادته لفرض السطوة عليه - أو إرغامه على القيام بعمل أو حمله على الامتناع عنه لتعطيل تنفيذ القوانين أو التشريعات أو مقاومة السلطات أو منع تنفيذ الأحكام.
Advertisements
الجريدة الرسمية