رئيس التحرير
عصام كامل

حبس مسجلين خطر لإدارتهما وكرا لتجارة المخدرات والأسلحة بالدقهلية

حبس
حبس
أمرت النيابة العامة بحبس مسجلين خطر لإدارتهما وكرًا  لتجارة المخدرات والأسلحة النارية بالدقهلية 4 أيام على ذمة التحقيق وكلفت المباحث بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.


وأكدت تحريات ومعلومات قطاع الأمن العام و إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية قيام (أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة - مقيم بدائرة مركز شرطة المنزلة) سبق اتهامه ومطلوب ضبطه فى قضايا (سلاح – سرقة – بلطجة – إطلاق أعيرة نارية) بالإتجار فى المواد المخدرة وحيازته لأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص متخذاً من القرية محل إقامته مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته ( بندقية آلية وعدد من الطلقات لذات العيار – كمية من مخدر البانجو) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك  فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ضبط العناصر شديدة الخطورة.

علي الجانب الاخر ألقت إدارة مباحث التموين بالقاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة القبض على شخصين لقيامهما بالترويج لأدوية مخدرة ومحظور تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعى فى مدينة حلوان.

أكدت معلومات وتحريات إدارة مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة قيام (شخصين) بالإعلان والترويج لبيع أقراص دوائية مخدرة بدون تصريح والمحظور تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعى" فيس بوك " بقصد تحقيق أرباح غيرمشروعة بالمخالفة للقانون. 

عقب تقنين الإجراءات تمكن رجال مباحث التموين من ضبطهما حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة حلوان وبحوزتهما (كمية من الأقراص الدوائية المخدرة مجهولة المصدر ومهربة جمركياً وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها).

بمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.
 
وذكرت النيابة العامة أن الغش أو الشروع فيه، لشيء من الأغذية أو العقاقير أو الأدوية أو المنتجات الطبيعية أو الصناعية المُعَدَّة للبيع، وبيعها أو طرحها للبيع مغشوشة كانت أو فاسدة أو منتهي تاريخ صلاحيتها؛ عقوبته الحبس ما بين سنة إلى 5 سنوات وغرامة ما بين 10 آلاف إلى ثلاثين ألف جنيه، أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر، إضافةً لما يجوز للمحكمة القضاء به من غلق المُنشأة المُخالِفة مدة تصل إلى سنة وإلغاء رخصتها؛ بموجب قانون قمع التدليس والغش.


الجريدة الرسمية