رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حبس عاطلين بتهمة بيع المواد المخدرة في الأميرية والسلام

حبس
حبس
أمرت النيابة العامة بحبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم ببيع مواد مخدرة على عملائهم بمنطقة الأميرية والسلام، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وإرسال المضبوطات إلي المعمل الكيماوي.


الضبط

واستمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة، بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية تصنيعها وترويجها، فقد تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بمديرية أمن القاهرة عقب تقنين الإجراءات من ضبط (عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول) حال تواجده بمنطقة محل سكنه.. وبحوزته (كمية من مخدر الهيروين - مبلغ مالى- هاتف محمول- سلاح أبيض "مطواة" - ميزان حساس).

كما تمكن رجال المباحث، من ضبط (عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة الأميرية "له معلومات جنائية" ) حال تواجده بدائرة قسم شرطة الزيتون مستقلاً دراجة نارية.. وبحوزته (كمية من مخدر الهيروين- مبلغ مالى- هاتف محمول).

الاعترافات

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهما غير المشروعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وعلى الجانب الآخر تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من ضبط عصابة المعلم سيد وولده لقيامهما ببيع المواد المخدرة على شباب العاطلين بمدينة قليوب، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبسهما والتحفظ على المضبوطات وإرسالها للمعمل الجنائي.

البلاغ

تلقى اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من الرائد مصطفى دياب رئيس وحدة مباحث قسم شرطة قليوب، بورود معلومات أكدتها التحريات السرية بقيام أب وابنه، بالاتجار فى المواد المخدرة وخاصة مادة الحشيش بدائرة القسم.


الضبط


وبتقنين الإجراءات وعمل كمائن ثابتة ومتحركة وعقب استصدار إذن النيابة العامة ونفاذا له برئاسة الرائد مصطفى دياب، والنقيب أحمد العزازي والنقيب جمعة فؤاد والقوة المرافقة لهم، أسفرت عن ضبطهما، وكان بحوزتهما كميات من الحشيش ونصف أسطوانة هيروين وبرشام وبندقية خرطوش ومبلغ مالي وهاتفين محمولين، بدائرة قسم قليوب، تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.


وتبين أن الأول "سيد.أ. "، ٤٤ عاما، عامل، يقيم حارة سيدي منصور دائرة قسم قليوب، سبق اتهامه فى قضايا "مخدرات، شروع فى قتل"، وابنه "عزام.س" ٢٠ عاما، عامل، سبق اتهامه فى قضايا "مخدرات، اغتصاب"، واعترف المتهمان بتكوين تشكيل عصابي لترويج المواد المخدرة.

وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالى من حصيلة تجارته غير المشروعة والهواتف وسيلة الاتصال على عملائهم المتعاطين والسلاح النارى للدفاع عن النفس، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم العرض على النيابة للتحقيق وقررت النيابة حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.


وفي وقت سابق تمكنت أجهزة أمن القليوبية من ضبط ١٠ متهمين بالإتجار في المخدرات وهاربين من أحكام وشديدي الخطورة خلال حملة أمنية بمركز القناطر.
 
تحرر المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين والتحفظ على المضبوطات.


 تلقى اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية إخطارا من اللواء حاتم حداد مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية بقيام حملة مكبرة بمدينة ومركز القناطر لضبط الخارجين عن القانون قادها العميد محمد غيث مأمور المركز والمقدم محمود علام رئيس مباحث مركز القناطر. 


أسفرت الحملة عن  ضبط ٦ أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة بلغت أوزانها ٢ كيلو جرام مخدرات متنوعة.


كما تم ضبط بحوزته ٧ كيلو إستروكس و٤٦٠ ألف جنيه و٢٠٠ جرام حشيش وبندقية خرطوش و٣ هاربين من جنايات شديدي الخطورة وعددا من الهاربين من تنفيذ الأحكام، تحرر المحاضر اللازمة وأمرت النيابة بحبسهم على ذمة التحقيقات.
Advertisements
الجريدة الرسمية